آخر تحديث للموقع :14:17
الحوار ... تحركات نحو النهايات
القضارف ... مشاريع لحصاد المياه
حسبو ... زيارة متعددة الاغراض للإبيض
الحوار ... ترقب مشاركة المُمانعين
ارتياح لقرار "نداء السودان" بتوقيع "الخارطة"


حدث وتصويت

هل تتوقع أن تقدم قمة نواكشوط دفعة للعمل العربي المشترك؟
 
مدة التصويت
من: 15:00-25-07-2016
الى:15:00-01-08-2016

أسعار العملات اليوم

البيع الشراء العملة

6.319
6.2876
الدولار الامريكي
7.3035
7.2672 اليورو الاوربي
0.0592
0.0589 الين الياباني
10.0199 9.97 الجنيه الاسترليني
21.7375
21.6293
دينار كويتي
1.6826
1.6745 الريال السعودي
1.7204
1.7118
درهم امارتي
1.736
1.7274
ريال قطري
15.276
15.2
دينار بحريني
14.9182
14.844
ريال عمااني
4.5930
4.5701الفرنك السويسري
4.5179
4.4954الدولار الكندي
0.66730.6640كرونة السويدية
0.7720
0.7682الكرونة النرويجية
0.75820.7544الكرون الدنماركي

أحوال الطقس

 العظمى الصغرى المدينة
40 27 الخرطوم
44 31 دنقلا
42 30 عطبرة
37 25 ودمدني
36 25 سنار
36 31 بورتسودان
38 25 كسلا
34 24 القضارف
34 24 الدمازين
34 25 ربك
33 24 الأبيض
30 22 كادقلي
31 22 الفاشر
30 24 نيالا
30 21 الجنينة

النشرة الإلكترونية

العضوية



أفريقيا تبدأ الترتيب لانسحاب جماعي من "الجنائية"

كشف السودان عن ترتيبات يجري العمل فيها بشكل جماعي بشأن انسحاب الدول الأفريقية بصورة نهائية وكلية من ما يسمى بمحكمة الجنايات الدولية. وشرعت الدول الأفريقية في تشكيل لجنة خاصة للاتصال بمجلس حقوق الإنس...

قمة نواكشوط تدعم تفعيل مبادرة البشير للأمن الغذائي العربي

أكدت القمة العربية الـ27 المنعقدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، في البيان الختامي لأعمالها ليل الإثنين، دعمها الكامل لجهود تفعيل مبادرة الرئيس السوداني، عمر البشير، الرامية لتحقيق الأمن الغذائي العر...

السودان يستعين بأصدقائه لمناهضة المحكمة الجنائية

كشف الحزب الحاكم في السودان"المؤتمر الوطني"، عن وضع خطة سياسية وإعلامية بالتنسيق مع أصدقاء السودان في المحيطين الإقليمي والدولي لمناهضة المحكمة الجنائية الدولية، والتي وصفها بـ"المسيّسة"، والتي تسته...

البشير يطالب بموقف عربي مماثل للأفريقي ضد الجنائية

طالب الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، بموقف من الجامعة العربية مماثل لموقف الاتحاد الأفريقي ضد المحكمة الجنائية الدولية، التي رأى أن ادعاءاتها ضد السودان لتشويه سمعته، وتنفيذ أجندة خاصة ليس لها ...

سلفاكير يعيّن رسمياً تعبان دينق خلفاً لمشار

أعلن رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير، الإثنين، أنه عيّن تعبان دينق  نائباً له، خلفاً لخصمه اللدود رياك مشار، الذي غادر العاصمة جوبا بعد معارك عنيفة في بداية الشهر الجاري، في خطوة يتوقع أن تزيد تأزيم...

Previous
التالي
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
إشارة حمراء
قضايا البيئة قضايا البيئة من القضايا المؤرقة جداً للمواطن السوداني الذي لا يجد بيئة صحية تشكل حماية صحية له، ولكن الجهات ذات الصلة أيضاً ترمي باللوم الأكبر على المواطن وسلوكياته التي تساعد على تدمير البيئة.
افراح النيل
جمال سالم في خط سبعة نجوم الساحرة المستديرة هم دائماً محط الأنظار أينما كانوا، ولذلك جاءت حلقات برنامج "خط سبعة" أحلى عيدية تقدمها الشروق لمحبي كرة القدم مع نجومها من أندية الممتاز السوداني للتعرف على جوانب أخرى من حياتهم
افراح النيل
الأحمدي.. زول سوداني سلسلة حلقات تطل على المشاهدين خلال أيام العيد، توثق لشخصيات ناضلت وكافحت وتحملت المعاناة كثيراً لإثبات ذاتها ومن أجل لقمة العيش الحلال، حلقات "زول سوداني" جاءت عيدية جميلة من الشروق لمشاهديها.
سوداني
سوداني جدا.. التعصب الرياضي الجمهور هو ملح البطولات، ونجاحها يقاس بكثافة متابعيها، من على المدرجات أو خلف الشاشات، لذلك كل اللجان المنظمة للبطولات تضع الجمهور على رأس اهتماماتها.
سوداني
بعد الستين من أميز السهرات الرمضانية التي تقدمها قناة الشروق يأتي برنامج "سوداني جداً" والذي يوثق للعديد من الشخصيات السودانية ويتناول محطات مهمة في حياتهم بتناول موضوع واحد في كل حلقة.
صدى الاحداث
بين داعش والبحر فرت مئات الأسر السودانية من مدن ليبية صوب سواحل البحر الأبيض المتوسط طلباً للهجرة إلى أوروبا، وهرباً من المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أو تلك التي تتقاتل عليها الفصائل الليبية.
وجهات نظر
مسار العلاقات السودانية المصرية عرفت العلاقات السودانية المصرية على مر الحقب والعصور ظروفاً متباينة ما بين الاستقطاب والاستقرار، وللحفاظ على مستقبل العلاقات والبعد عن بعض القضايا الخلافية وقعت الكثير من الاتفاقيات بين البلدين.
صدى الاحداث
حريق حلفا وملفات أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بولاية جنوب دارفور من تحرير قس الكنيسة "الأرثوذكسية" لطائفة الأقباط بمدينة نيالا قبريال الأنطوني بعد 41 يوماً من اختطافه بواسطة مسلحين مجهولي الهوية من مزرعته بالقرب من مخيم عطاش
صدى الاحداث
الحوار الوطني.. ترقب النتائج تتفاعل جملة من الموضوعات والقضايا في الواقع السياسي السوداني مرتبطة بالحوار الوطني والمجتمعي والسلام والاستقرار وإصلاح الراهن السياسي والحاضر الاقتصادي.
صدى الاحداث
تحديات الصحة في الخرطوم الضغط على الخدمات الصحية من أبرز المشكلات التي تعاني منها وزارة الصحة بولاية الخرطوم، فواقع الهجرة من الولايات والوجود الأجنبي أفرز واقعاً يحتم مواكبته بخطط لاتعرف التثاؤب وتصادف التوقعات.
مقاربات
التصوف.. الفلسفة والمنهج 2 يعتبر المتصوفة أن التجربة الروحية الشخصية الذاتية هي أساس المعرفة الدينية، وفي حين ينشغل المتكلمون والفقهاء بقضايا سياسية واجتماعية وينخرطون في إطار إنتاج معرفة مؤسسية، يلوذ المتصوفة بتجاربهم الروحية.
وجهات نظر
قضايا الحرب والسلام بجنوب كردفان تتفاعل قضايا السلام والحرب وعودة النازحين لمناطقهم بولاية جنوب كردفان بشكل مستمر من حيث الرؤى والأطروحات المتباينة وسط الأوساط الرسمية والشعبية بغرض وقف الحرب وتحقيق استقرار دائم للسلام والاستقرار.
صدى الاحداث
ناقلات الموت روع حي أبوروف العريق في أمدرمان الأسبوع الماضي بانفجار تانكر غاز مخلفاً 16 جريحاً، وتضررت منازل ومباني قريبة من موقع الحادثة، مما يعيد للأذهان حوادث مماثلة لحاملات الغاز.
مقاربات
التصوف.. الفلسفة والمنهج يرى الشيخ عبدالمحمود الحفيان أن التصوف ظاهرة إنسانية، وهو بهذا الاعتبار استبطان منظم للتجربة الدينية التي يعيشها الإنسان، وهي في هذا المضمار تجربة ذات طابع روحي عام لا تحده حدود زمانية أو مكانية.
وجهات نظر
مبارك الفاضل.. خارطة الطريق يقول القيادي بحزب الأمة القومي مبارك الفاضل إن الحرب في السودان انتهت عملياً بالتعادل السلبي بين الحكومة والحركات، وأكد أن الطرفين لم يستطيعا تغيير ميزان القوة وبالتالي أصبحت استنزافاً بشرياً ومادياً.
صدى الاحداث
البطالة في السودان ارتفت نسبة البطالة في السودان إلى 19 في المئة، من أصل قوة عمل تقدر بـ11 مليون شخص، ووفقاً لتقرير منظمة العمل الدولية في2015 فإن السودان يقع ضمن أسوأ مرتبة في العالم من حيث معدلات البطالة.
مقاربات
رواد التجديد الفكري ذكر الأديب والعلامة الطيب صالح في إحدى مدوناته "أن الراحل جمال محمد أحمد عليه رحمة الله كان نسيجاً وحده بأدق معاني الكلمة، في حياته وفكره".
وجهات نظر
مسار النزاع حول مثلث حلايب يرى العديد من الخبراء أن العلاقات السياسية والدبلوماسية ينبغي ألا تتأثر بالمطالب والحقوق، وعلي هذا الأساس ينبغي ألا تتأثر العلاقات السودانية المصرية بمطالبة السودان بأحقيته التاريخية لمثلث حلايب.
مقاربات
جمال محمد أحمد.. مفكراً ذكر الأديب والعلامة الطيب صالح في إحدى مدوناته "أن الراحل جمال محمد أحمد عليه رحمة الله كان نسيجاً وحده بأدق معاني الكلمة، في حياته وفكره".
دفتر أحوال
مزمل أبوالقاسم.. فوق العادة قيادات سياسية وأدبية وفنية وإعلامية وفي شتى مناحي الحياة، شاركت وصنعت وأثرت تاريخ السودان بمواقفهم وإبداعهم وآرائهم، لذلك يحاول برنامج "فوق العادة" الغوص في دواخلهم واستنطاقهم.