آخر تحديث للموقع :14:08
السلام تحت ظلال الحوار
الجيش: الحركات تستنجد بالغرب
الكهرباء تدخل حي دريج بنيالا
الحوار ... مسار الراغبين
بارا .. اقتراب الربط بامدرمان


حدث وتصويت

هل تتوقَّع قرارات دولية ضد رافضي التوقيع على خارطة الطريق التي قدمها أمبيكي؟
 
مدة التصويت
من: 13:00-01-05-2016
الى:13:00-08-05-2016

أسعار العملات اليوم

البيع الشراء العملة

6.319
6.2876
الدولار الامريكي
7.3035
7.2672 اليورو الاوربي
0.0592
0.0589 الين الياباني
10.0199 9.97 الجنيه الاسترليني
21.7375
21.6293
دينار كويتي
1.6826
1.6745 الريال السعودي
1.7204
1.7118
درهم امارتي
1.736
1.7274
ريال قطري
15.276
15.2
دينار بحريني
14.9182
14.844
ريال عمااني
4.5930
4.5701الفرنك السويسري
4.5179
4.4954الدولار الكندي
0.66730.6640كرونة السويدية
0.7720
0.7682الكرونة النرويجية
0.75820.7544الكرون الدنماركي

أحوال الطقس

 العظمى الصغرى المدينة
40 27 الخرطوم
44 31 دنقلا
42 30 عطبرة
37 25 ودمدني
36 25 سنار
36 31 بورتسودان
38 25 كسلا
34 24 القضارف
34 24 الدمازين
34 25 ربك
33 24 الأبيض
30 22 كادقلي
31 22 الفاشر
30 24 نيالا
30 21 الجنينة

النشرة الإلكترونية

العضوية



الحكومة: لا زيادة في أسعار الكهرباء والقطوعات لتقليل الآثار برمضان

جدَّد وزير الموارد المائية والرى والكهرباء معتز موسى، الأربعاء، التأكيد على عدم وجود أي اتجاه لزيادة أسعار الكهرباء، مشيراً إلى أن القطوعات المبرمجة حالياً الغرض منها تقليل الآثار السالبة المتوقعة خ...

البشير: حريصون على التعاون مع المملكة في كل المجالات

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، حرص بلاده على التعاون والتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية في المجالات كافة وعلى رأسها الاقتصادية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، مؤكداً أن البلاد ستظ...

"الدفاع" تدعو القيادات الأهلية لضبط المتفلتين بشرق دارفور

دعا وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف الإدارة الأهلية وزعماءها لتوظيف مكانتهم الاجتماعية، وممارسة دورهم القيادي للحفاظ على الأمن، ومنع المتفلتين من تعكير صفو العلاقات الاجتماع...

الخرطوم تدعو جوبا للجلوس لإنفاذ اتفاقيات التعاون

دعت الحكومة السودانية، الأربعاء، دولة جنوب السودان للجلوس للنظر في آليات تسريع إنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، كما أكد ضرورة انعقاد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين، التي تم التوقيع ع...

اتفاق سوداني سعودي لبدء إنتاج "اطلانتس2" في 2020

وافق الجانبان السوداني والسعودي، الأربعاء، على بدء الإنتاج في مشروع (اطلانتس2) للثروة الطبيعية في المنطقة المشتركة بالبحر الأحمر المشتركة بين البلدين في البحر الأحمر، بكلفة 20 مليار دولار بحلول 2020...

Previous
التالي
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الرجل الخراب..عندما تتحوَّل الرجولة إلى ركام

تعتبر رواية "الرجل الخراب" للروائي عبدالعزيز بركة ساكن  من أخريات أعماله، حيث كتبها من مهجره بالنمسا وقد أكمل...

البنية الفكرية والاجتماعية للمثقف في السودان الحديث

الفرضية الأساسية التي حاول الدارس إثباتها في هذه الدراسة هي أن المتغيرات والتحولات الاجتماعية والفكرية في...

الأم ...وهج ملّون ودفء معتق

وحدها أمي....من تُتقن صنع الصباحتُعجن أنوار الشمس طرية بين يديها .وتقاسمني ما تبقى من حطام وترتب من جديد سقف...

وجهات نظر
مسار النزاع حول مثلث حلايب يرى العديد من الخبراء أن العلاقات السياسية والدبلوماسية ينبغي ألا تتأثر بالمطالب والحقوق، وعلي هذا الأساس ينبغي ألا تتأثر العلاقات السودانية المصرية بمطالبة السودان بأحقيته التاريخية لمثلث حلايب.
مقاربات
جمال محمد أحمد.. مفكراً ذكر الأديب والعلامة الطيب صالح في إحدى مدوناته "أن الراحل جمال محمد أحمد عليه رحمة الله كان نسيجاً وحده بأدق معاني الكلمة، في حياته وفكره".
دفتر أحوال
مزمل أبوالقاسم.. فوق العادة قيادات سياسية وأدبية وفنية وإعلامية وفي شتى مناحي الحياة، شاركت وصنعت وأثرت تاريخ السودان بمواقفهم وإبداعهم وآرائهم، لذلك يحاول برنامج "فوق العادة" الغوص في دواخلهم واستنطاقهم.
مقاربات
مراجعات حول العقل الإسلامي المعاصر ينبغي على العقل الإسلامي المعاصر أن ينفتح على المنجزات المعرفية الراهنة، ولا يخفى الدور الذي يمكن أن تلعبه العلوم الاجتماعية والإنسانية في عالمنا الإسلامي خاصة إذا تغيرت وضعيتها الحالية.
وجهات نظر
قوى المستقبل واستكشاف الحوار يقول تحالف قوى المستقبل للتغيير إن هدفه الأساسي هو وقف الحرب واختيار الحوار سبيلاً لحلحة كافة قضايا السودان، وعلى ضوء أهدافه وأجندته التقت قيادته بالآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني 7+7.
صدى الاحداث
استفتاء دارفور.. نهاية الاقتراع أسدل الستار على عملية الاقتراع لاستفتاء دارفور الإداري بعد ثلاثة أيام بدأت منذ الإثنين الماضي وعلى امتداد 65 محلية في ولايات دارفور الخمس، وسط مشاركة فاعلة من قبل مواطني الإقليم.
صدى الاحداث
مسار استفتاء دارفور لليوم الثاني على التوالي واصلت مراكز الاقتراع للاستفتاء في ولايات دارفور، استقبال المواطنين، وسط أجواء مستقرة دون تسجيل خروقات أمنية.
صدى الاحداث
انطلاقة استفتاء دارفور الإداري انطلقت صباح الإثنين عمليات الاقتراع لإستفتاء دارفور وحسب مراقبون أن العملية تمضي حتى الآن بسلاسة وبلا معوقات وسط إقبال متزايد.
وجهات نظر
مسار الإصلاح القانوني في السودان تشكو وزارة العدل السودانية، من مشكلات تواجه النيابات منها التماطل في رفع الحصانات، فضلا عقبات مالية متعلقة بالتسيير وعدم امتلاك الوزارة للكثير من مكاتب النيابات
صدى الاحداث
استفتاء دارفور.. اقتراب الموعد تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
صدى الاحداث
فرص انفاذ موجهات زيارة البشير لدارفور انهى البشير جولة نادرة شملت جميع ولايات دارفور. وألقى مجموعة خطابات جماهيرية في عواصم ولايات الإقليم جمعت بينها موجهات في السلام والتنمية.
إشارة حمراء
دارفور الحدث ..زيارة البشير ..الأهداف والرسائل تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
إشارة حمراء
دارفور الحدث .. البشير في نيالا تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
إشارة حمراء
دارفور الحدث ـ زيارة البشير للجنينة تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
إشارة حمراء
دارفور بلدنا تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
إشارة حمراء
دارفور الحدث ـ زيارة البشير تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
إشارة حمراء
دارفور الحدث تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الاستعدادات التي تُجرى لقيام استفتاء دارفور لاستكمال وثيقة الدوحة، وسط تفاؤل كبير يسود الساحة السودانية.
وجهات نظر
وثيقة خارطة الطريق اشتملت الوثيقة التي وقعت عليها الحكومة السودانية مع الوساطة الأفريقية رفيعة على نقاط أبرزها إنهاء الصراع في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بسلام، واستئناف المفاوضات للتوصل لوقف العدائيات.
صدى الاحداث
هموم بيئية تعاني ولاية الخرطوم من مشكلات صعبة تتعلق بالنفايات والتوسع الأفقي للسكن في ظل الهجرات المتواصلة، وفي المقابل تراود صانعي القرار البيئي آمال كبيرة في ظل واقع اقتصادي لا يخلو من العنت.
إشارة حمراء
التعليم.. الهاجس الأسري التعليم هاجس يؤرق كل الأسر، ومابين فاتورة المدارس والتخطيط الاستراتيجي لبناء وطن يظل التعليم الأساسي مرحلة مهمة لبداية البناء، ومابين التعليم الحكومي والخاص يدفع المواطن فاتورة التحصيل الأكاديمي.