آخر تحديث للموقع :23:55
رصاص "يوناميد" يخترق ضحايا عزل
"قوس قزح" يدعو للاهتمام بطبيعة الرُحَّل
تعويضات المتأثرين بسد مروي
الانتخابات .. حراك جماهيري
السودانيون أمام صناديق الاقتراع


حدث وتصويت

هل تعتقد بنجاح مبادرة القيادي الإسلامي د. الترابي لإيقاف الحرب في اليمن؟
 
مدة التصويت
من: 16:00-22-04-2015
الى:16:00-29-04-2015

أسعار العملات اليوم

البيع الشراء العملة

6.319
6.2876
الدولار الامريكي
7.3035
7.2672 اليورو الاوربي
0.0592
0.0589 الين الياباني
10.0199 9.97 الجنيه الاسترليني
21.7375
21.6293
دينار كويتي
1.6826
1.6745 الريال السعودي
1.7204
1.7118
درهم امارتي
1.736
1.7274
ريال قطري
15.276
15.2
دينار بحريني
14.9182
14.844
ريال عمااني
4.5930
4.5701الفرنك السويسري
4.5179
4.4954الدولار الكندي
0.66730.6640كرونة السويدية
0.7720
0.7682الكرونة النرويجية
0.75820.7544الكرون الدنماركي

أحوال الطقس

 العظمى الصغرى المدينة
37 22 الخرطوم
34 21 دنقلا
37 23 عطبرة
40 26 ودمدني
41 27 سنار
28 23 بورتسودان
39 23 كسلا
41 31 القضارف
40 32 الدمازين
39 29 ربك
35 21 الأبيض
39 24 كادقلي
33 16 الفاشر
36 21 نيالا
34 20 الجنينة

النشرة الإلكترونية

العضوية



الجيش والدعم السريع يدحران "العدل والمساواة" بجنوب دارفور

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، عن دحر القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع، الأحد، لقوات حركة العدل والمساواة المتسللة من دولة الجنوب بمنطقة النخارة جنوب محلية تلس، وتكبيدها خسائر فادحة في ال...

69 يحرزون المرتبة الأولى في نتيجة الأساس بالخرطوم

أحرز 69 طالباً وطالبة، المرتبة الأولى في نتيجة امتحانات مدارس الأساس في ولاية الخرطوم بمجموع 279 درجة من جملة الدرجات الكلية البالغة 280 درجة، وتراجعت نسبة النجاح هذا العام إلى  85,2% مقارنة بـ88% ا...

استئناف اجتماعات آلية الحوار الوطني الأسبوع المقبل

قال عضو بآلية الحوار الوطني السوداني، يوم الأحد، إن اجتماعاً للآلية سيلتئم الأسبوع المقبل لتحديد الاتصال بالآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة أمبيكي، ومعرفة موقف المعارضة السودانية بشقيها السياسي ...

قرار رئاسي برفع سن المعاش إلى 65 عاماً

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً قضى برفع سن التقاعد بالمعاش الإجباري للعاملين بالخدمة المدينة إلى 65 عاماً ابتداءً من أول يناير 2015م .واستبقى القرار جميع عمال التعليم بالخدمة المعاشية ابتداء...

المحكمة العليا: تقديم الطعون الانتخابية خلال أسبوع

أعلن رئيس دائرة الطعون الانتخابية بالمحكمة القومية العليا، محجوب الأمين الفكي، البدء في تقديم الطعون الانتخابية من قبل المرشحين أو الأحزاب السياسية المشاركة في العملية الانتخابية، خلال سبعة أيام من ...

Previous
التالي
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مقاربات
الدولة.. جدلية النظرية والتطبيق مفهوم الدولة في الفكر الإسلامي تبلور حول ثوابت القرآن الكريم والسنة النبوية وأصبح حي ومتجدد وجعل للدولة علاقة معنوية ترتفع عن التوقيت الزمني لتصبح حقيقة مطلقة لا تتقيد بالزمان.
وجهات نظر
مسار الانتخابات العامة في السودان مضت الانتخابات العامة في السودان بسلاسة وسلامة حتى بلغت مراحلها النهائية ولم تسجل خروقات تؤثر على العملية التي صاحبتها بعض الأخطاء الفنية والإدارية وهي بنظر المراقبين الأجانب لم ترق للتشكيك في نزاهتها
وجهات نظر
الشرطة وتأمين الانتخابات العامة تقول وزارة الداخلية إنها أكملت استعدادها لتأمين العملية الانتخابية في كافة مراحلها، وتنطلق الشرطة في ذلك من إرث تليد وتجربة ممحصة في تأمين انتخابات العام 2010 واستفتاء جنوب السودان وغيرهما.
لقاءات
مفوضية الانتخابات.. حديث الختام تبدأ مرحلة الاقتراع للانتخابات السودانية يوم الإثنين 13 أبريل وهي المرحلة ماقبل الأخيرة لنتائج الفرز وإعلان النتيجة، وقالت المفوضية القومية للانتخابات إن حملات للمرشحين بمختلف أحزابهم مرت بسلام.
دفتر أحوال
الشرطة وتأمين الانتخابات أيام قليلة وتنطلق الانتخابات السودانية لتقول صناديق الاقتراع كلمتها في الختام، وحرصاً على سلامة المواطنين وحتى تمر أيام الانتخابات بسلام قامت الشرطة السودانية بتكوين غرفة طوارئ لتأمين هذه الفترة.
وجهات نظر
مشاركة السودان في عاصفة الحزم حظي قرار الحكومة السودانية بالمشاركة في عملية "عاصفة الحزم" التي أعلنتها المملكة السعودية مع حلف واسع للحد من سيطرة الحوثيين في اليمن، على رضا الشارع السوداني الذي يأمل في عودة اللحمة للأمة العربية.
إشارة حمراء
منظمات المجتمع المدني والانتخابات تعتبر العملية الانتخابية من جوانب الممارسة الشورية والديمقراطية المهمة وتلعب منظمات المجتمع المدني الدور الأكبر في إنجاح الانتخابات بتوعية المواطنين من خلال شرح أهمية المشاركة في هذا الحق الدستوري.
وجهات نظر
السودان في قلب عاصفة الحزم حظي قرار الحكومة السودانية بالمشاركة في عملية "عاصفة الحزم" التي أعلنتها المملكة السعودية مع حلف واسع للحد من سيطرة الحوثيين في اليمن، على الرضا من الشارع السوداني الذي يأمل في عودة اللحمة العربية.
صدى الاحداث
سد النهضة.. حين ميسرة أخيراً نجحت جهود مضنية للخرطوم في نقل ملف سد النهضة الأثيوبي من مربع التوتر إلى مربع انتهاج الحوار في التوصل لصيغة ترضي دول حوض النيل الشرقي "أثيوبيا والسودان ومصر".
إشارة حمراء
مشاركة المرأة في الانتخابات مثلت مشاركة النساء في انتخابات 2010م النسبة الأعلى حيث بلغت 52% مقابل 48% للرجال، لذلك تعتبر مشاركة المرأة في مختلف جوانب الحياة حيوية لنمو المجتمع وحدوث التوازن فيه حسب ماترى بعض الناشطات.
وجهات نظر
مشروع سد النهضة يقول مراقبون إن توقيع وثيقة إعلان المبادئ حول سد النهضة الأثيوبي سيؤدي للتعاون والتنسيق وتبادل المعلومات، وإكمال الدراسات المتبقية سيعود خيراً في حل أي ملفات عالقة بين السودان ومصر وأثيوبيا.
صدى الاحداث
محلية أم درمان.. تحت المجهر لا يعرف السودان مدينة تعج بالتاريخ كأمدرمان.. وهو ما جعلها ذات أهمية خاصة، فهي تضم مقار الأحزاب السياسية ودور الرياضة، الأسواق، الإذاعة والتلفزيون، البرلمان، وغيرها من المواقع المهمة والاستراتيجية.
إشارة حمراء
الإعلام والمجتمع.. التحدي والطموح طفرة كبيرة حدثت في مجالات البث في السودان عبر الوسائط المختلفة حتى أضحى الإعلام يشكل رقماً في الحياة السودانية، فما من كبيرة وصغيرة إلا وتجدها أخذت موقعاً في الأخبار.
وجهات نظر
الجامعة العربية.. أدوار قادمة بالسودان أعلنت الجامعة العربية عن عزمها إقامة مؤتمر عربي أفريقي لمعالجة القضايا الإنسانية التي أفرزتها الحرب بالولايات الجنوبية في السودان وأشارت لموافقة الخرطوم على قيام المؤتمر، الذي يجري التشاور حوله.
صدى الاحداث
فوضى مواقف المواصلات في أوقات الذروة يضحى التحرك بين طالبي خدمة المواصلات والباعة والمركبات نوعاً من المغامرة التي تتطلب جهداً خارقاً، فإن كنت من عشاق الفوضى والزحمة ما عليك إلا التوجه إلى أحد مواقف المواصلات في الخرطوم.
إشارة حمراء
العطلة الصيفية.. والهواجس الأسرية يعتبر التربويون الإجازة الصيفية للمدارس من الأزمنة الخصبة، التي تنقل الطلاب من ضغوط الدراسة، إلى الترويح عن النفس وممارسة الأعمال والأنشطة الرياضية والفنية التي لم تكن ممارستها متاحة في فترة الدراسة.
وجهات نظر
البارودي.. مرشح رئاسة الجمهورية الدكتور محمد عوض أحمد البارودي عميد كلية السلام الجامعية أحد الذين تقدموا الصفوف للترشح في سباق رئاسة الجمهورية السودانية في الانتخابات التي ستقام في الثالث عشر من أبريل المقبل.
فوق العادة
د. غازي صلاح الدين.. فوق العادة قيادات سياسية وأدبية وفنية وفي شتى مناحي الحياة شاركت وصنعت وأثرت تاريخ السودان بمواقفهم وإبداعهم وآرائهم، لذلك يحاول برنامج "فوق العادة" الغوص في دواخلهم واستنطاقهم.
صدى الاحداث
المرشحون المستقلون من عضوية الوطني المؤتمر الوطني الحاكم بوصفه أكبر الأحزاب كان له نصيب الأسد من المرشحين المستقلين والذين أفلحت جهود القيادات في إثنائهم عن الترشح كمستقلين، بعد أن لوح الحزب الحاكم بإخضاع المتفلتين للمحاسبة.
إشارة حمراء
ظاهرة حفلات وكرنفالات التخرج مع نهاية كل عام دراسي تصدر الجهات المعنية بأمر التعليم قرارت تمنع فيها إقامة احتفالات التخرج بالطريقة الرائجة حالياً، وآخر هذه القرارت ماصدر عن الوزارة بإلزام أصحاب الرياض بالضوابط التي تضمنها القرار.