آخر تحديث للموقع :12:30
السودان والصين .. شراكة متقدمة
العلاقات السودانية الصينية ..تطور مستمر
احتفالية عسكرية سودانية في الصين
الكويت الداعم الأكبر للتنمية بالشرق
نهر النيل .. مشاريع للضمان الإجتماعى


حدث وتصويت

هل تفتح زيارة الرئيس عمر البشير لبكين آفاقاً جديدة للعلاقات القوية مع الصين؟
 
مدة التصويت
من: 14:00-30-08-2015
الى:14:00-06-09-2015

أسعار العملات اليوم

البيع الشراء العملة

6.319
6.2876
الدولار الامريكي
7.3035
7.2672 اليورو الاوربي
0.0592
0.0589 الين الياباني
10.0199 9.97 الجنيه الاسترليني
21.7375
21.6293
دينار كويتي
1.6826
1.6745 الريال السعودي
1.7204
1.7118
درهم امارتي
1.736
1.7274
ريال قطري
15.276
15.2
دينار بحريني
14.9182
14.844
ريال عمااني
4.5930
4.5701الفرنك السويسري
4.5179
4.4954الدولار الكندي
0.66730.6640كرونة السويدية
0.7720
0.7682الكرونة النرويجية
0.75820.7544الكرون الدنماركي

أحوال الطقس

 العظمى الصغرى المدينة
40 27 الخرطوم
44 31 دنقلا
42 30 عطبرة
37 25 ودمدني
36 25 سنار
36 31 بورتسودان
38 25 كسلا
34 24 القضارف
34 24 الدمازين
34 25 ربك
33 24 الأبيض
30 22 كادقلي
31 22 الفاشر
30 24 نيالا
30 21 الجنينة

النشرة الإلكترونية

العضوية



غارات إماراتية على أهداف للحوثيين في اليمن

شنت الطائرات الإماراتية المقاتلة سلسلة هجمات على مواقع للحوثيين في 5 مناطق باليمن، بما فيها صعدة، معقلهم الرئيسي على الحدود مع السعودية. وجاءت الغارات بعد مقتل عشرات من العسكريين الإماراتيين في هجوم...

البشير: سنمزق أي قرار من مجلس الأمن بشأن الحوار

استبق الرئيس عمر البشير، إحالة القرارات الأفريقية بشأن الحوار الوطني لمجلس الأمن الدولي. وقال إنه سيمزق أي قرار من المجلس بهذا الشأن، مؤكداً عدم سماحه بنقل الحوار خارج السودان، ورفض التنازل عن رئاسة...

الخرطوم تقلل من انتقاد واشنطن لزيارة البشير للصين

قللت الحكومة السودانية، من تأثير الانتقادات الأميركية لزيارة الرئيس عمر البشير، والتي لا تزال مستمرة للصين، وقالت إنها اعتادت على مثل هذه التصريحات وردود الأفعال من الكثير من الأطراف، مؤكدة أنها تتح...

البشير يعقد مباحثات مع الحزب الشيوعي بمقاطعة تيشانغ

وصل الرئيس عمر البشير، مساء الجمعة، إلى مقاطعة تشجيانغ الصينية في زيارة تستغرق يومين، وكان في استقباله بمطار مقاطعة تشجيانغ، سكرتير الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة تشجيانغ، شيا بو لنغ، ومدير نواب الشعب...

"7+7": الشروط المسبقة لن تفيد الحوار

قالت آلية "7+7" إن فرض الشروط المسبقة لن يفيد في عملية الحوار الوطني بين الفرقاء السودانيين، ودعت الممانعين إلى الجلوس والدخول في الحوار مباشرة والتفاكر في حوار يفضي إلى حلول حول القضايا كافة.

Previous
التالي
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
وجهات نظر
انطلاقة الحوار الوطني وضع الاجتماع الأخير للجمعية العمومية للحوار الوطني مجريات ومسارات الحوار في وضعها المطلوب، مما يمهد الطريق لإنزال ما خطط له من ضمانات على أرض الواقع.
صدى الاحداث
الجمعية العمومية للحوار الوطني اكتملت الترتيبات لانعقاد الجمعية العمومية للحوار، وتم تحديد أجندة الاجتماع، وسيخاطب الاجتماع الرئيس عمر البشير، ويقدّم تقريراً حول ما تم إنجازه في المرحلة السابقة، ويحدّد موجهات المرحلة المقبلة.
إشارة حمراء
أبناء المغتربين ومعاناة العودة للدراسة الهجرة والاغتراب أقدار اختيارية ولكنها قد تصبح بعد سنوات إجبارية، فكل المغتربين يتركون وراءهم الوطن والأهل والأحباب لكي يعيشوا واقع أفضل، ومن أهم الأولويات تهيئة مستقبل أفضل للأبناء.
مقاربات
التفسير المعرفي وسيسيولوجيا الإلحاد التفسير المعرفي يقصد به توفير المعرفة وحقائق العلم في مجال معين من مجالات العلوم تعرض له القرآن الكريم ومن ثم رؤية كيف ساهمت المعارف العلمية في فهم آيات القرآن الكريم.
وجهات نظر
تطورات مسار الحوار الوطني فتحت الآلية المعنية بالحوار الوطني صفحة جديدة في مسيرة إنجازه بتحديدها التوقيت الزمني للجمعية العمومية وانطلاقة أعمال اللجان ويصعب الجزم بمآلات الحوار بين المجموعات السياسية والنتائج التي ستنتهي إليها
صدى الاحداث
الجيش السوداني.. كل عيد وأنت الأمان يحتفل الجيش السوداني في 14 أغسطس الجاري بالعيد الوطني الـ61 والذي كانت بدايته في العام 1954 حينما تسلم الفريق أحمد محمد باشا الجعلي أول قائد عام سوداني الراية من الجنرال الإنجليزي أسكونز.
وجهات نظر
السودان وروسيا.. اتفاقية الذهب وقع السودان اتفاقية للتنقيب عن الذهب مع شركة سيبيريا الروسية ليعلن أن الاحتياطات المكتشفة تبلغ 46 ألف طن بقيمة تريليون و702 مليار دولار سيتمُ تَسخُيرَها لاستكمال مشروعاتِ النهضةِ الكبرى
صدى الاحداث
ولاية الجزيرة.. تفلتات في ضبط الجودة تواجه ولاية الجزيرة تحديات في ضبط المواصفات والأوزان وقامت بحملات أسفرت عن إعدام مئات الأطنان غير الصالحة، فيما تحاول إدارة المواصفات والمقاييس فرض سيطرتها على المخالفات في آثار المبيدات الزراعية.
إشارة حمراء
دراستي حلمي.. أم رغبة أسرتي منذ صرخة الميلاد الأولى، ومع هدهدة الأم، تبدأ الأمنيات بأن يكبر الطفل ويصبح طبيباً أو مهندساً، ومع نمو الصغير تنمو الأفكار والرغبات والطموحات التي يسعي لتحقيقها ولكن أحياناً يصطدم برغبة الأسرة.
وجهات نظر
ملف المنطقتين والحوار الوطني عاد رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى الرئيس الجنوب الأفريقي السابق ثامبو أمبيكي من جديد للخرطوم للدفع بالحوار الوطني، رغم أن الآلية الأفريقية لم تدفع بتفويضها الأساسي، فماذا يحمل الرجل هذه المرة.
صدى الاحداث
البيئة والمتغيرات المناخية تعتبر البيئة الدعامة الأساسية للتنمية الشاملة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها لما تحتويه من ثروات متجذرة، لذلك اهتمت بها الحكومة وانشأت المجلس الأعلى للبيئة والتنمية العمرانية.
مقاربات
الإسلام في المخيلة الغربية 2 يقول الباحث موريس بوكاي في إحدى محاضراته حول ترويج الأخبار الكاذبة عن الإسلام "من الصعب بالنسبة لشخص غربي لايتقن اللغة العربية ويعيش في بيئة لا تخفي عداوتها للإسلام أن تكون له فكرة دقيقة عن الإسلام".
وجهات نظر
قمة الصحفيين الأفارقة استضافت الخرطوم في الأيام الفائتة القمة الإقليمية لاتحادات صحفيي شرق ووسط أفريقيا، لمناقشة الهموم والمشكلات التي تواجه الصحفيين الأفارقة والتي لا تختلف كثيراً عن مشكلات الصحافة العالمية.
صدى الاحداث
أحداث أم درمان.. درء الفتنة شهدت محلية أم درمان الآمنة في اليومين الماضيين احتكاكات بين الرعاة والمزارعين على أطراف المحلية، مما أدخل الرعب في النفوس والخوف من وصول القضية لمرحلة الخطر الشديد.
مقاربات
الإسلام في المخيلة الغربية إن الدين الذي ارتضاه المولى عز وجل للبشرية هو الإسلام، فهو دين العدل والهداية والمساواة والسلام، بعث الله به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ليخرج به العباد من الظلمات إلى النور.
مقاربات
الخلافة وأسئلة الإرهاب إنَّ تطاول أمد القهر والكبت والاستبداد السياسي وفساد أنظمة الحكم وتفشي موجات الظلم واستغلال النفوذ، جعلت كثيراً من أشواق وآمال أمة الإسلام تتعلق بنموذج دولة الخلافة نموذجاً راشداً في الحكم.
دفتر أحوال
إلى أين تتجه السياحة في السودان ؟ السودان هو العمق الأفريقي للوطن العربي يقع فيه نهر النيل العظيم الأطول مسافة في مجراه، كما هو السلة المفترضة لغذاء العالم، توجد فيه منظومة سكانية وطبغرافية جعلت للمكان سحره وللتاريخ عبقه الخاص.
وجهات نظر
التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة.. ما الجديد ؟ وقَّع زعماء أكثر من 26 دولة أفريقية، في شرم الشيخ الأسبوع الماضي، على اتفاقية لتدشين منطقة للتجارة الحرة بين ثلاثة تكتلات اقتصادية أفريقية، هي الكوميسا وكذلك تجمع دول الجنوب الأفريقي وتجمع دول شرق أفريقيا.
لقاءات
العلاقات الاقتصادية السودانية الإماراتية العلاقات الاقتصادية السودانية شهدت نمواً واضحاً في الفترة الماضية، وهناك تعاون كبير جداً في العلاقات التجارية ما بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهناك فرص استثمارية متوفرة في معظم المجالات في السودان.
صدى الاحداث
استعدادت الوزارة للعام الدراسي الجديد هل ستسهم في استقراره؟ فتحت مدارس ولاية الخرطوم أبوابها لاستقبال العام الدراسي 2015ـ 2016 يوم الأحد السابع من يونيو. وأوضح وزير التربية والتعليم بالولاية د.عبدالمحمود النور، أن الاستعدادات اكتملت بتوفير الكتاب المدرسي والإجلاس بنسبة 100%.