آخر تحديث للموقع :01:25


بنك السودان: 7 علامات لكشف فئة "الخمسين المزيفة"

البنك دعا لعدم استلام الورقة فئة الـ50 جنيه غير مضمنة الخصائص الموضحة
نشر بنك السودان المركزي، يوم السبت، إعلاناً مصوراً للورقة النقدية من فئة الخمسين جنيه قال إنه يمكن من خلاله اكتشاف فئة الخمسين جنيه المزيفة بسهولة. وتضمن إعلان البنك سبع علامات ترى بالعين المجردة أو باللمس.


ونبه بنك السودان المواطنين لعدم استلام أي عملة فئة الـ50 جنيه غير مضمنة الخصائص التالية الموضحة في الصورة المرفقة. وجاءت على النحو التالي: العلامة المائية، خيط التأمين المعدني المتقطع، النظائر المتطابقة، الطباعة البارزة، الشريط الهولوغرافي، الصورة الكاملة وعلامات خاصة بالمكفوفين.


وفي وقت سابق، حذَّر النائب العام عمر أحمد محمد، جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر في التعامل بالعملة فئة الـ50 جنيهاً، والتأكد من سلامتها، معلناً توقيف متهميْن عبر معبر أرقين وبحوزتهما مبلغ 315 ألف جنيه من العملة المزيّفة فئة الـ50 جنيهاً.


وقال أحمد لــ"الشروق"، إن المتهميْن سجلا اعترافات قضائية بذلك، وأشار إلى أن هناك مبالغ تقدّر بمئات الملايين من فئة الـ50 جنيهاً تم تزييفها.


وأضاف "المتهمان تم ضبطهما أثناء قدومهما بإحدى السفريات من جمهورية مصر العربية عبر معبر أرقين وبحوزتهما العملة المزيّفة فئة الـ50 جنيهاً"، مؤكداً أن المتهميْن سيقدمان لمحاكمة عادلة فور الفراغ من التحريات.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."