آخر تحديث للموقع :01:25


الاتحاد الأفريقي يوقع مذكرة تفاهم مع "أنوكا" و"آسك"

أميرة الفاضل ناشدت الأطراف تحديد المضيف لدورة الألعاب الأفريقية 2019
وقعت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل محمد، بمكتبها صباح الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع رابطة اللجان الأولمبية الوطنية (أنوكا) ورابطة الاتحادات الرياضية الأفريقية (آسك). وتهدف المذكرة تحسين نوعية الألعاب الأفريقية والرياضيين المشاركين وقدرتهم التنافسية.


وأشادت بخطوة توقيع المذكرة وشكرت ممثلي (أنوكا) و(آسك) على تعاونهما وحرصهما الشديد حتى كللت المساعي بالتوقيع.


وأكدت أميرة الفاضل أنهما سيكونان متساويين في مهامهما من أجل ضمان تحقيق الأهداف التي تضمنتها المذكرة، وناشدتهما ببذل مساعيهما لتحديد المضيف لدورة الألعاب الأفريقية لعام 2019 بعد اعتذار غينيا الاستوائية.


من جانبهما، أكد اللواء أحمد ناصر رئيس أنوكا ونائب رئيس آسك، عن عميق شكرهما وتقديرهما للجهود الحثيثة التي بذلتها السيدة المفوض، وأعربا عن كامل استعدادهما للتعاون الوثيق مع الاتحاد الأفريقي في هذا المجال.


أهداف المذكرة

المذكرة تهدف لتحسين نوعية الألعاب الأفريقية والمشاركين وقدرتهم التنافسية
وتتمثل أهداف مذكرة التفاهم في تحسين نوعية الألعاب الأفريقية والرياضيين المشاركين وقدرتهم التنافسية، وتحسين الإيرادات ورعاية وتسويق الألعاب الأفريقية، وإجراء دورة الألعاب الأفريقية لتكون بمثابة تحضير وتأهيل لدورة الألعاب الأولمبية والمنافسات الدولية الأخرى، وتعزيز الوئام والتآزر بين الإجراءات داخل الحركة الرياضية الأفريقية، وضمان أن تكون الألعاب الأفريقية هي الساحة القارية لأفضل الرياضيين في أفريقيا ومكان للوحدة والتعاون في القارة.


وكان المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي قد قرر في دورة انعقاده العادية رقم عشرين في يناير 2012، منح ملكية الألعاب الأفريقية للاتحاد الأفريقي، فيما عهدت تنظيمها وإدارتها لرابطة اللجان الأولمبية الوطنية وتقديم الدعم الفني لرابطة الاتحادات الرياضية الأفريقية، حيث طلب المجلس التنفيذي من المفوضية إبرام اتفاقية للتفاهم مع المؤسستين المذكورتين، لتحديد أدوارهما ومسؤلياتهما المهمة في إدارة وتنظيم دورة الألعاب الأفريقية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."