آخر تحديث للموقع :20:23


الدخيري: اهتمام إماراتي وسعودي بتمور السودان

الدخيري شارك في فعاليات المؤتمر السادس لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي
أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية أ.د. إبراهيم آدم الدخيري، اهتمام المختصين والشركات الإماراتية والسعودية بالتمور الجافة المنتجة في السودان، مشيراً إلى الجهود الحثيثة لتطوير قطاع التمور في السودان خلال العقد الأخير.


وأقر في تصريح على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر السادس لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بوجود تحديات تواجه القطاع تتمثل في رفع الإنتاجية ورفد الأسواق التي تحقق عائداً مجزياً، بالإضافة إلى ضبط الجودة.


ولفت الدخيري –بحسب وكالة السودان للأنباء-، إلى أن الإطار الاستراتيجي لدراسة سلسلة القيمة لنخيل التمر في المنطقة العربية والذي استعرضته المنظمة خلال جلسة كاملة بمؤتمر جائزة خليفة لنخيل التمر، يأخذ في الاعتبار التحليل الدقيق للمشاكل التي تواجه قطاع التمور في السودان وكيفية معالجتها للاستفادة من كل الفرص المتاحة لتطوير القطاع.


وأشار إلى مشاركة المنظمة في فعاليات المؤتمر بتنظيم أعماله مع أمانة الجائزة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في إعداد الإطار الاستراتيجي لتطوير قطاع نخيل التمر في المنطقة، بالإضافة إلى المشاركة في اجتماع مجلس إدارة الجائزة وإكمال الشراكة الأولية بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) لإعداد دراسة لاستخراج الإطار.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."