آخر تحديث للموقع :15:31


مهند ولميس وأرطغرل.. ماذا درس الممثلون الأتراك؟

بعضهم درس الديكور وآخرون الهندسة والرياضيات ومنهم من جاء من عالم الأزياء
خطف ممثلون أتراك الأضواء -رغم أن بعضهم لم يسبق له التمثيل- وبزغ نجمهم في سماء الشهرة، وبعضهم وصلت نجوميته إلى العالمية، عبر مسلسلات وأفلام بلغت العنان شرقاً وغرباً بعد دبلجة أعمالهم للغات عديدة بينها العربية.


النجمة المعروفة "توبا بويوك أوستون" -الشهيرة في العالم العربي بدور "لميس" في مسلسل "سنوات الضياع"- ولدت في إسطنبول ودرست في جامعة المعماري سنان، بكلية الفنون الجميلة قسم ديكور المسارح وتصميم الأزياء.


وخلال دراستها الجامعية، عملت "لميس" في بعض الإعلانات التجارية قبيل ولوجها عالم التلفزيون تدريجياً عبر أحد المخرجين، لتصبح ما هي عليه الآن.


كيفانتش تاتليتوغ -الفنان الشهير عربياً باسم "مهند"- هو في الأساس لاعب كرة سلة، لعب في عدة فرق محلية قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته عن صالات اللعب، ليبدأ بعدها عرض الأزياء بدعم من والدته.


واستقر المقام بمهند في باريس، وهناك أقام عاماً ونصف العام عمل خلاله في عرض الأزياء قبيل عودته إلى تركيا، حيث دلف عبر بوابة التمثيل إلى عالم النجومية وشق طريقه سريعاً في مسلسلات نالت شهرة واسعة، من بينها "نور" و"العشق الممنوع".


أما الممثل المعروف "بولنت إينال" -المشهور عربياً باسم "يحيى"، ويلعب حالياً دور السلطان عبدالحميد الثاني بمسلسل "عاصمة عبدالحميد"- فقد درس المسرح وتخرج منه متفوقاً، ليكتسب خلال فترة قصيرة خبرات مكنته من اقتحام عالم الفن من أوسع أبوابه.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."