آخر تحديث للموقع :13:35


قوافل لدعم المتأثرين بالسيول والأمطار بولاية القضارف

القوافل تشمل التوعية والتثقيف الصحي وتقديم العلاج والرش بالمبيدات
أعلن الاتحاد العام للطلاب السودانيين عن انطلاقة قوافل دعم ومؤازرة للمتأثرين بالسيول والأمطار بولاية القضارف، تشمل برامج  التوعية والتثقيف الصحي، وتجهيز عدد من الكوادر الطبية وتقديم العلاج لهم، بجانب الرش بالمبيدات.


وزار والي الولاية، ميرغني صالح، مقر الاتحاد بالخرطوم، وقال إن مشروعات التنمية في القضارف تسير بصورة طيبة في توفير المياه عبر الشبكة والخط الناقل، وإنه  اكتمل العمل فيه بنسبة (80%)، فضلاً عن الموسم الزراعي المبشر لهذا العام.


 وأشار الوالي إلى دور الطلاب في درء آثار الأمطار الغزيرة في عدد من محليات الولايات، وقال إن قافلة الاتحاد ستكون فاتحة خير لتسخير كل جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الإيواء والتثقيف الصحي، ودرء آثار الفيضانات للمتأثرين وحمايتهم صحيا.

وأكد رئيس الاتحاد، عمار علاء الدين، أن القافلة الهدف منها إسناد ودعم المتأثرين، وأن الاتحاد سيركز على تهيئة البيئة التعليمية بنفير قومي بكل مدارس الولاية وجامعة القضارف وإضافة معامل لكليات الطب والحاسوب والمختبرات الطبية، والاهتمام بمشروعات مظلة الحماية الاجتماعية لطلاب التعليم العام والعالي، لامتصاص الآثار الاقتصادية الأخيرة.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."