آخر تحديث للموقع :21:25


وزير الزراعة يفتتح مهرجان زهور الخريف السنوي

وزير الزراعة أكد أهمية القطاع البستاني في السودان
افتتح وزير الزراعة والغابات حسب النبي موسى، يوم الجمعة، مهرجان زهور الخريف والمقام في الحديقة النباتية بالخرطوم، وذلك بحضور معتمد الخرطوم فريق شرطة محمد أحمد علي، بجانب عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمختصين بقطاع البستنة والمشاتل.

وأكد الوزير خلال مخاطبته مراسم الافتتاح، أهمية القطاع البستاني في السودان خاصة إنتاج الزهور، معدداً الجوانب النفسية والروحية ونشر ثقافة الاهتمام بالزهور والنباتات  الذي تمنحه مثل هذه المهرجانات.

وقال إن المسؤولية الاجتماعية والعمل بجد من أجل النهوض لإنتاج الزهور يعتبر أوجب واجبات الوزارة، مجدداً الشراكة مع القطاعات الأخرى وشركاء العملية الإنتاجية حتى تكون الحديقة النباتية والاهتمام بإنتاج الزهور مزاراً ومحطة رئيسة لضيوف الخرطوم.

من جانبه، تعهد معتمد الخرطوم فريق شرطة محمد أحمد علي، بكامل الاستعداد والجاهزية والتعاون مع الوزارة لتطوير الحديقة النباتية وإحداث نقلة حقيقية وإضافة منشآت للحديقة لتكون أنموذجاً عالمياً.

يُشار إلى فن مهرجان الزهور السنوي تنظمه جمعية فلاحة البساتين بالتعاون مع الجهات ذات الصلة والقطاع الخاص، ويستمر لمدة أسبوعين ويشتمل على ليالٍ ثقافية وغناءية وبرامج مصاحبة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."