آخر تحديث للموقع :21:25


البشير يتسلم رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي

اللقاء أمّن على استمرار المصالح المشتركة_ ارشيف
تسلم رئيس الجمهورية، عمر البشير، رسالة شفهية من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأوضح وزير الخارجية الإثيوبي، ورقنا جيبيو، أنه التقى الرئيس البشير وسلمه رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، تتعلق بالعلاقات الثنائية.

وأضاف جيبيو في تصريح صحفي عقب اللقاء مع البشير في القصر الرئاسي بالخرطوم، يوم الإثنين، "أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية وهي قوية ومتينة قائمة على التفاهم والمصالح المتبادلة".

وأكد أن اللقاء أمّن على استمرار هذه المصالح، مشيراً إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية، والتفاهم المشترك حول قضايا المنطقة.

إلى ذلك، أفاد وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، بأن زيارة وزير الخارجية الإثيوبي إلى البلاد تجيء في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين.

وتابع "وزير خارجية إثيوبيا حمل رسالة للرئيس البشير من رئيس الوزراء الإثيوبي تتعلق بالمسائل الثنائية المشتركة وآفاق التعاون والتنسيق بينهما في القضايا الإقليمية والدولية".

وقال الدرديري إنه تم عقد اجتماع بين وزيري الخارجية في البلدين، بغرض التشاور في القضايا التي تتعلق بمنظمة الإيقاد التي تناولتها المنظمة على مستوى الإقليم، من بينها قضيتا جنوب السودان والصومال، ومختلف القضايا الإقليمية الأخرى.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."