آخر تحديث للموقع :20:23


التعليم العالي: حراك اليوم مدعاة لتواصل الأجيال

الوزير: ساحات الجامعات الأفضل لطرح الأفكار بين الأساتذة والطلاب
وجه وزير الدولة بالتعليم العالي، جمال محمود، الجامعات السودانية، بتقديم مساهماتها في كل القضايا التي تهم الوطن والمواطن، مشيراً إلى أن ما يحدث من حراك اليوم مدعاة للتفكير الجدي في تواصل الأجيال.

ورأى محمود خلال مخاطبته الثلاثاء ختام مبادرة التعليم العالي لتقديم حلول علمية للوضع السياسي الراهن والتي جاءت تحت عنوان "نحو أفق سياسي أوسع"، رأى أن ساحات الجامعات هي الأفضل للتحاور وطرح الأفكار بين الأساتذة والطلاب.

وأكد على ضرورة تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن من خلال الأجيال التي تتولى تربيتها وزارات التربية والتعليم العالي، قائلاً "إن لجيل الشباب آمال وطموحات لكنها تحتاج لخبرات الشيوخ حتى تتأطر في مكانها الصحيح".

وأشاد محمود بما طرح من آراء في جلسات المبادرة، مشيراً إلى أنها تهدف للمساهمة في القضايا الوطنية عبر مؤسسات التعليم العالي وما تضمه من خبرات متمثلة في أساتذة الجامعات والباحثين، وأكد أن المبادرة ستدفع بها الوزارة لجهات القرار.

هذا وطالبت المبادرة الحكومة بأن تبسط السلطة الأخلاق بقوة الحق وليس بحق القوة بحسبانهم النخب التي استأمنها المجتمع إدارة موارده وثروته ودينه وخلقه، كما طالبت المحكومين باستدراك أن الحكومة هي جهازهم الضروري لإدارة شؤون حياتهم.

وأكد المناقشون أن السودان لم يصل بعد لمرحلة انسداد الأفق السياسي، مؤكدين أن المبادرة أتت في زمانها المناسب، مطالبين بضرورة محاورة الشباب وبخاصة في الجامعات والاستماع لوجهات نظرهم ومطالبهم.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."