آخر تحديث للموقع :23:50


الصحة تدعو لتكوين محاكم للأخطاء الطبية

حميدة: جهات بدأت تظهر الأخطاء لإضعاف الثقة في القطاع الطبي
دعا وزير الصحة بولاية الخرطوم الدكتور مأمون حميدة إلى تكوين محاكم نيابية للنظر في الأخطاء الطبية لتحقيق العدالة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوزارة وضعت أسساً لمعالجة الأخطاء الطبية التي أصبحت هاجساً يؤرق المواطن.


واعتبر الوزير حميدة في كلمة ألقاها مساء الجمعة في المؤتمر العلمي الأول لجمعية اختصاصي جراحة الكلى والمسالك البولية السودانية بالخرطوم إلى أن بعض الأخطاء الطبية تعتبر جزء من الحالة الطبية أو تعتبر مخاطر طبيعية.


وقال إن هنالك جهات بدأت تظهر الأخطاء الطبية لإضعاف الثقة في القطاع الطبي وفي الكادر الطبي ولا ننكر أن هنالك أخطاء طبية حيث أكدت المنظمة العالمية أن نسبة الأخطاء الطبية لاتتجاوز 5% في السودان.


وفجر حادث وفاة الحاجة الزينة محمد أحمد الأسبوع الماضي بمستشفى الزيتونة بالخرطوم، بعد معاناة مع عملية نقل كلى شكك ذووها في نجاحها، الباب أمام الحديث عن أخطاء طبية قاتلة بالسودان نتيجة الإهمال والتقصير والتخاذل وعدم الكفاءة أحياناً.


وحظيت حالة الحاجة الزينة باهتمام لافت من قبل المدونين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت أسرة الحاجة الزينة قد احتجت ليومين أمام مستشفى الزيتونة الخاص حيث كانت المريضة تتلقى العلاج، وذلك احتجاجاً على عدم استجابة مالك المستشفى لطلبهم بالتدخل العاجل وإنقاذ والدتهم التي أدخلت إلى المستشفى قبل 45 يوماً لإجراء عملية نقل كلى.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."