آخر تحديث للموقع :20:02


الصحة العالمية: السودان يخلو من مرض شلل الأطفال

برنجي:السودان يدخل خلال يونيو لقاح المكورات الرئوية
أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأحد، أن السودان يخلو من شلل الأطفال على مدى أربع سنوات وذلك بفضل الالتزام السياسي والعاملين في مجال البرنامج، وفي الأثناء دشنت وزارة الصحة السودانية الحملة القومية لاستئصال شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (ا).


وتم تدشين الحملة بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم تحت شعار (مسيرة بدأناها فلنكملها من أجل الأطفال) وتستمر حتى الثامن من الشهر الحالي مستهدفة مليون وخمسين ألف طفل بمشاركة 18 ألف متطوع و400 مشرف.


وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية د. أنشو برنجي لدى مخاطبته افتتاح الحملة أن شلل الأطفال منذ العام 1988 يصيب حوالي 1000 طفل سنوياً وهو من الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى الموت، وحسب الإحصائيات تم تسجيل حوالي 24 حالة شلل فقط خلال الأربعة أشهر الأولى للعام 2013.


وأبان أن الشلل مستوطن في أربع دول في العالم هي باكستان وأفغانستان والهند ونيجيريا، مشيراً إلى أن السودان خالٍ من الشلل منذ العام 2008، لافتاً إلى أن السودان سوف يدخل خلال شهر يونيو القادم لقاح المكورات الرئوية التي تسبب التهاب الرئة والتهاب الدماغ.


ومن جانبه أكد وزير الصحة بولاية الخرطوم د. مأمون حميدة أن السودان خالٍ تماماً من مرض شلل الأطفال وألمح إلى إمكانية تواجده بدول الجوار، مضيفاً أنه (من هذا المنطلق علينا أن لا نتراخى في هذا التطعيم).



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."