آخر تحديث للموقع :09:17


مصحف أفريقيا توزع ثمانية ملايين نسخة

الاجتماع الرابع لأمناء دار مصحف أفريقيا
أعلنت دار مصحف أفريقيا عن تمكنها من توزيع أكثر من ثمانية ملايين نسخة من المصحف الكامل والمجزأ على دول أفريقيا وآسيا، ودعا أمناء الدار في اجتماعهم بالخرطوم الدول والمنظمات الإسلامية إلى دعم طباعة المصحف الشريف.


وأكد مدير دار مصحف أفريقيا حمزة الشيخ محمد، لدى مخاطبته الاجتماع الرابع لأمناء دار المصحف، أن طباعة المصحف تحتاج إلى دعم الخيرين من داخل وخارج السودان خدمة لكتاب الله ونشره في بقاع أفريقا والعالم.


وأجاز الاجتماع تقرير الأداء المالي والإداري، واختار المجلس الدكتور إسماعيل حسن حسين نائباً لرئيس المجلس خلفاً للراحل الدكتور عبدالوهاب محمد عثمان وزير الصناعة ونائب رئيس مجلس الأمناء السابق.


طباعة عالمية
"
الاجتماع أجاز خطة العام 1434هـ وتمثلت أهدافها في التواصل مع خيرين ومحسنين لوقف ثلاثة ملايين مصحف، وإنتاج ثلاثة ملايين مصحف و420 ألف مطبوعات غير قرآنية
"
وأبان أن الدار انتقلت إلى مرحلة متقدمة على صعيد تطور أصولها، حيث تم تحديث مرحلة ما قبل الطبع من نظام (CTF) إلى نظام (CTP) ليواكب التطور في نظم الطباعة العالمية، مسنوداً بفرن تحميض حديث لألواح الطباعة.


وأجاز الاجتماع خطة العام 1434هـ تحقيقاً لأغراض الدار القاصدة لخدمة كتاب الله عز وجل وتوزيعه على المسلمين في دول أفريقيا، وتمثلت أهداف الخطة في التواصل مع خيرين ومحسنين لوقف ثلاثة ملايين مصحف، وإنتاج ثلاثة ملايين مصحف و420 ألف مطبوعات غير قرآنية، مع تأهيل المطابع وتهيئة بيئة العمل الصالحة وتنمية قدرات الأفراد ومهاراتهم إلى جانب نشر إستراتيجية الدار، وحث المجتمع على الوقف للقرآن الكريم، والتواصل مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك بالداخل والخارج.


إلى ذلك، قال عضو مجلس إدارة أمناء الدار خالد بن جاسم، إن دولة قطر أسهمت بخمسة ملايين دولار لشراء ماكينات الطباعة لرفع الطاقة الإنتاجية وتحسين نوعية الطباعة. وأشار إلى أن هنالك عدداً من المشروعات سيتم تنفيذها لتسهم في توفير مواد الطباعة لحاجة أفريقيا للمصحف الشريف.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."