آخر تحديث للموقع :17:44


الخرطوم: تأجيل مؤتمر وزراء عدل الكوميسا

دوسة: وافقنا على طلب التأجيل لتتسنى مشاركة رئيس الكنغو رئيس الاتحاد الأفريقي
وافق السودان على طلب منظمة الكوميسا بتأجيل مؤتمر وزراء عدل المنظمة، الذي كان مقرراً انعقاده في الـ 25 من نوفمبر، بالتزامن مع افتتاح مقر محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم، حتى تتسنى مشاركة رئيس الكنغو رئيس الاتحاد الأفريقي.


وأكد وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة إيفاء السودان بكافة التزاماته من حيث إعداد المقر بحسب المواصفات العالمية. وقال إن بلاده ستجني فوائد كثيرة من استضافة مقر المحكمة.


وأشار إلى أن السودان يتمتع بمعرفة وخبرة واسعة بالقضايا التجارية، ومن بينها الثقافة القانونية في هذا المجال، مضيفاً أن الخطوة من شأنها أن تخلق فرصاً للوظائف المحلية والخبراء القانونيين.


وأوضح دوسة أن وزراء العدل الأفارقة والنواب العامين سيناقشون تقارير الخبراء التي تسبق المؤتمر والتداول حولها، بجانب مناقشة تقرير المحكمة خلال عملها الذي بدأ منذ أغسطس الماضي، وانتخاب قضاه جدد للمحكمة، بجانب تناول عدد من الوثائق والاتفاقيات المتعلقة بالمحكمة ومنطقة الكوميسا.


وأعلن دوسة أن الرئيس عمر البشير، سيفتتح مقر المحكمة رسمياً في الموعد الذي سيحدد، موضحاً أن السودان سيتقدم بمرشح ليكون أحد أعضاء المحكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للقضاة الحاليين.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."