آخر تحديث للموقع :20:20


طائرة تستهدف مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية

مصادر: الطائرة التي قصفت المطار تتبع لقوات خليفة حفتر
استهدفت طائرة حربية مساء الإثنين، مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، مما تسبب في مقتل مدنيين وتدمير جزء من السور الخلفي للمطار، في حين تتواصل الاشتباكات المسلحة في منطقة جبل نفوسة غربي ليبيا.


وأشارت مصادر رسمية إلى أن الطائرة التي استهدفت المطار انطلقت من قاعدة الوطية الجوية جنوب غربي طرابلس التي تقع تحت سيطرة كتائب القعقاع والصواعق التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وجاء الحادث بعد ثلاثة أيام من تهديد رئاسة الأركان المنبثقة عن أعضاء مجلس النواب المنحل المجتمعين في مدينة طبرق باستهداف المطارات والموانئ الواقعة في مدن كطرابلس وسرت ومصراتة.


ويذكر أن مطار معيتيقة العسكري أعيد فتحه أمام الرحلات التجارية بعد إغلاق مطار طرابلس الدولي الذي أصيب بأضرار كبيرة خلال الصيف جراء المعارك في العاصمة.


وسبق أن استهدفت طائرات حربية مواقع عسكرية تابعة لقوات فجر ليبيا التي تسيطر على الأوضاع الأمنية في طرابلس في سبتمبر الماضي، واتهمت الولايات المتحدة كلاً من مصر والإمارات بالضلوع في العملية وهو ما نفته الدولتان.


يأتي ذلك بينما تتواصل الاشتباكات المسلحة في جبل نفوسة غربي ليبيا، مما أدى إلى سقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح، كما اضطرت غالبية العائلات إلى النزوح من مناطق الاشتباكات.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."