آخر تحديث للموقع :00:28


دعوى جنائية ضد مشاركين في معركة فنقا

مدعي دارفور: التهم تتعلق بالاشتراك والاتفاق الجنائي والجرائم الموجهة ضد الدولة
كشف المدعي العام لجرائم دارفور ياسر أحمد محمد عن فتح دعوى جنائية ضد مسلحين تم القبض عليهم خلال معركة فنقا في ديسمبر الماضي، تحت عدد من مواد القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك والاتفاق الجنائي والجرائم الموجهة ضد الدولة.


وقال للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن جهاز الأمن والمخابرات الوطني فتح دعوى ضد المسلحين تحت عدد من مواد القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك والاتفاق الجنائي والجرائم الموجهة ضد الدولة.


وأوضح أن التهم تتمثل في تقويض النظام الدستوري، وإثارة الحرب ضد الدولة والتحريض على التمرد واستعمال الزي والإشارات العسكرية والتعامل بها، إضافة إلى التدريب غير المشروع والدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف والقوة الجنائية ومنظمات الإجرام والإرهاب.


وأشار المدعي العام إلى أنه تمت إضافة المادتيْن (6،5) من قانون مكافحة الإرهاب والمادتيْن (26، 44) من قانون الأسلحة والذخيرة، بجانب التهم المذكورة.


وأشاد بالسلوك المتحضر للقوات النظامية ومستوى احترامها للقانون الدولي والإنساني وقوانين الحرب، وتحويل العمليات العسكرية لعمل جنائي تخضع فيه كافة الأطراف لحكم القانون، وفقاً لمعايير العدالة الدولية، وتوفير كافة حقوق المتهمين الدستورية والقانونية.



اس ام سي


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."