آخر تحديث للموقع :20:20


توقيع اتفاقية لإنشاء محطة نووية للأغراض السلمية بين السودان وروسيا

البرتكول الذي تم توقيعه يشمل خمس اتفاقيات
وقعت وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية، وشركة "ريد اسون" الروسية، اتفاقية إطارية، لإنشاء محطة طاقة نووية للأغراض السلمية، ضمن برتوكول للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين السودان وروسيا.


ووقع كل من وزير المعادن السوداني، هاشم علي سالم، ووزير الموارد الطبيعية الروسي، سيرجي دينسكوي، برتوكول التعاون الاقتصادي والتجاري والفني.


ويتكون البرتوكول من خمس اتفاقيات، تشمل مجال البحوث والتدريب الجيولوجي، بين الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية "السودانية"، والمركز الروسي للجيولوجيا، واتفاقية لاستخدام تقنيات بديلة لاستخدام الزئبق بين شركتي "سودامين" السودانية، و"خالين" الروسية.


كما شمل التوقيع اتفاقية في مجال تطوير المحطة النووية بين وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية، وشركة "ريد اسون" الروسية، ومحضر التعاون بين وزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والعلوم الروسية، بالإضافة إلى اتفاقية في مجال التقنيات بين شركة "ذرة" السودانية وشركة "فيمين" الروسية.


وتشهد العلاقات السودانية الروسية تطوراً ملحوظاً، على الصعيد الاقتصادي، ما أدى لارتفاع حجم التبادل التجاري إلى 325 مليون دولار في 2017، مقابل 153 مليون دولار في 2016.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."