آخر تحديث للموقع :20:20


المهدي: النهوض بالزراعة والصناعة يحتاج للتقانات والخبرات التركية

الفاضل خاطب ملتقى أعمال منتدى الأعمال السوداني التركي
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء القومي مبارك الفاضل المهدي، وزير الاستثمار، أهمية الاستفادة من التقانات والخبرات التركية للنهوض بالقطاعيْن الزراعي والصناعي. وقال إن قدرات تركيا الاقتصادية تحتاح للإمكانيات السودانية الضخمة من المياه والأرض الخصبة والمعادن.


وأكد المهدي ، خلال مخاطبته أعمال منتدى الأعمال السوداني التركي، الاثنين، بقاعة الصداقة بالخرطوم، أكد أهمية الاستفادة من التقانات والخبرات التركية للنهوض بالقطاعيْن الزراعي والصناعي، معلناً وضع القطاع الاقتصادي خطة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من العام المقبل لزيادة الإنتاحيْن الزراعي والصناعي من القطن والحبوب الزيتية وزيادة الصادر.


وأضاف المهدي أن السودان يحتاج إلى بنيات أساسية وتقانات للارتقاء بالإنتاح الزراعي والصناعي، وزيادة الإنتاح الموجه للصادر، مؤكداً أهمية البداية بمشروعات توفر أموالاً ليكون عمل الشركات التركية مجزياً وذا عائد.


وأبان الفاضل أن السودان يملك مشاريع جاهزة تحتاج لجهود مشتركة بين السودان وتركيا ولتقانات تركية، مشيراً إلى الخطوات الكبيرة التي أدت إلى تحقيق طفرات اقتصادية كبيرة خلال الفترة الماضية في نهضة الاقتصاد التركي، الأمر الذي جعلها تحتاج لتسويق خارجي.


ونبَّه إلى موقع السودان الجغرافي الذي يجعله معبراً للدول الأفريقية، مشيراً إلى حرص الدولة على تفعيل الشراكة الاستراتيجية التي اتفق عليها رئيسا البلدين.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."