آخر تحديث للموقع :20:20


البرلمان يجيز مشروع الموازنة في مرحلة السمات العامة

اللجنة أمنت على دعم الأجهزة الأمنية لتهيئة البيئة للإنتاج
أجاز المجلس الوطني "البرلمان"، تقرير اللجنة العليا لدراسة مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2018، ومشروعات القوانين المصاحبة في مرحلة السمات العامة، ودعت اللجنة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي وضبط وترتيب الأولويات وفرض هيبة الدولة على مستويات الحكم كافة. 


وشدّد تقرير اللجنة الذي قدمه رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، علي محمود عبدالرسول، في جلسة المجلس الوطني على تشجيع إنتاج القمح المحلي، مع وقف استيراد الدقيق لاستغلال الطاقات العاطلة في قطاع المطاحن، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للطرق والكباري والطرق الزراعية لربط مناطق الإنتاج.


ودعت لأهمية إنفاذ كافة توصيات برنامج إصلاح الدولة وتعزيز الرقابة والمحاسبة ومكافحة أنواع الفساد.


وأكدت ضرورة إيلاء وزارة المالية اهتماماً بآليات الإيرادات وأهمية إصلاح محوري الضرائب والجمارك، وأن تشمل الإعفاءات الرسوم الجمركية والقيمة المضافة لعدد من السلع المستوردة الهامة، داعية لإنفاذ استراتيجية الدولة لتوطين العلاج بالداخل.


 ودعت إلى إصدار السياسات المشجعة لمنتجي الذهب ومعالجة مشكلات التمويل لصغار المعدّنين التقليديين، وإنشاء بنك التعدين التنموي وبورصة الذهب والمعادن واتخاذ الإجراءات والتدابير التي تحول دون تهريب الذهب.


وفي مجال الحكم والإدارة أمنت اللجنة على دعم الأجهزة الأمنية لتهيئة البيئة للإنتاج، والمحافظة على ما تحقق في ربوع البلاد.


وعدّد وزير المالية، عثمان الركابي، الأهداف التي بنيت عليها الموازنة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة الإنتاج والإنتاجية وتحسين معاش الناس.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."