آخر تحديث للموقع :19:58


سلفا كير يرفض حلول القوى الخارجية على بلاده

كير: لن نفعل ما يمليه الآخرون علينا
رحَّب رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت، بتوقيع وقف العدائيات، محذراً في الوقت نفسه من خطورة أن تفرض القوى الخارجية حلولاً على البلاد. وقال إن شعب جنوب السودان يجب أن يحل مشاكله بطرقه الخاصة.

وتأتي تصريحات كير في مقره أمام مجلس أعيان الدينكا قبل بدء المحادثات التي ترعاها دول إقليمية ودولية بشأن مستقبل الدولة التي تقع في شرق أفريقيا.

وزاد "لقد أكدت مرات عديدة أن هذا لا ينجح.. إن الأشخاص من الخارج يجب أن لا يفرضوا قرارات على شعبنا، وقد سألني مواطنون في اجتماعات عديدة: لماذا نقبل ما تفرضه الدول الأجنبية علينا؟".

وأضاف "إنهم محقون وقد أخبرت وزير شؤون مجلس الوزراء عندما ذهب إلى أديس أبابا للمشاركة في منتدى تنشيط السلام، مؤخراً أنه يجب علينا أن نضع في الاعتبار ما يخبرنا به شعبنا بصورة جادة".

وقال كير "إننا يجب علينا أن نطلع الجهات المنظمة للمنتدى. إننا لم نعد متقبلين للأفكار التي يأتي بها الآخرون لتحقيق السلام في بلانا، إن السلام يجب أن نحققه بأنفسنا".

وشدَّد سلفا كير أنه لن يقبل مواصلة تلقي الأوامر من الخارج لتنفيذ القرارات.

وتابع "سنذهب إلى المحادثات بموقف واضح.. لن نستمر في قبول الأوامر من الخارج، لن نفعل ما يمليه الآخرون علينا، لست رئيساً لأنفذ تعليمات الأشخاص الآخرين. إنني رئيس دولة انتخبه الشعب".



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."