آخر تحديث للموقع :20:42


والي القضارف: ميزانية 2018 جاءت في ظل متغيرات مؤثرة

صالح: القضارف تستضيف فعاليات عاصمة الشباب 2018
أكد والي القضارف ميرغني صالح، أن موازنة (2018) جاءت في ظل متغيرات اقتصادية مؤثرة بالبلاد، تمثلت في حزمة القرارات الاقتصادية القاضية برفع الدعم عن بعض السلع، مما استوجب إجراء معالجات لصالح الشرائح الضعيفة في الموازنة.

وأشار الوالي، خلال تقديمه خطاب حكومة الولاية أمام مجلس الولاية التشريعي إلى أن من بين تلك المعالجات التوسع في برنامج تخفيف أعباء المعيشة والسعي لتوسيع مظلة التأمين الصحي.

واشار الي زيادة الدعم المباشر للأسر الفقيرة عبر برنامج الدعم الاجتماعي بوزارة الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى برنامج شامل للأمان الاجتماعي، والاستمرار في ضبط وترشيد الإنفاق العام، وتحقيق تنمية متوازنة بالقطاعات المختلفة .

وأكد الوالي أهمية العمل على إكمال مشروع مياه القضارف، وتشييد محطات المياه والحفائر والسدود وتوريد الأجهزة والمعدات الطبية.

التعليم والمياه

"
صالح قال ان الخطة تهدف لتطوير أكثر من مليون ونصف جرعة من اللقاحات المختلفة وتحسين النسل وتصدير أكثر من مليوني رأس من الضأن والإبل وتصدير 10 آلاف طن من اللحوم
"
وفي مجال التعليم، أضاف الوالي أن الخطة تهدف إلى تشييد 40 وحدة تعليم أساس و26 وحدة تعليم ثانوي وأربعة معامل وتوفير الكتاب والإجلاس المدرسي وتشييد 118 سوراً لمدارس الأساس ودورات المياه، فيما هدفت الخطة في مجال الزراعة إلى زيادة وتعظيم دور القطاع الزراعي في النمو الاقتصادي.

وفي مجال الثروة الحيوانية، قال إن الخطة تهدف لتطوير أكثر من مليون ونصف جرعة من اللقاحات المختلفة وتحسين النسل، وتصدير عدد أكثر من مليوني رأس من الضأن والإبل، وتصدير عشرة آلاف طن من اللحوم.

ونوه الي توفير العلاج المجاني للأطفال دون سن الخامسة وخفض وفيات الأمهات وتغطية 368 مؤسسة صحية بالعلاج المجاني للملاريا، وإتاحة استيعاب جميع الأطفال في سن المدارس وتفعيل القوانين الخاصة بإلزامية ومجانية التعليم .

وكشف الوالي عن استضافة القضارف لفعاليات عاصمة الشباب السوداني للعام 2018م .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."