آخر تحديث للموقع :20:20


شركات إيطالية تعلن رغبتها في الاستثمار النفطي بالسودان

عثمان: نعمل على تعزيز اقتصاديات النفط
نقل سفير إيطاليا لدى الخرطوم رغبة رجال للمال والأعمال في ولوج قطاع النفط والغاز السوداني. وقال إن الفرص الاستثمارية صارت متاحة بعد رفع العقوبات الأميركية، معلناً رغبة الوفد الاستثماري في زيارة السودان لإدراكهم ما يمتلكه من فرص واعدة.

وأكد السفير لدى لقائه وزير النفط والغاز، د.عبدالرحمن عثمان، في مكتبه بالوزارة، الاثنين، أن الشركات الإيطالية جاهزة للدخول في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي وفق ما يمتلكه السودان من إمكانيات وفرص حقيقية في مجال إنتاج الطاقة.

من جانبه، رحَّب عثمان برغبة إيطاليا في دخول السودان للاستثمار في قطاع النفط والغاز مرةً ثانياً، مبيناً أن شركة أجب الإيطالية من أوائل الشركات التي عملت بالسودان في مجال النفط منتصف القرن الماضي.

ونوَّه أن السودان تمتلك مقومات الصناعة النفطية والفرص والشواهد النفطية لاسيما في شرق وغرب البلاد، مشيراً إلى حاجة قطاع النفط والغاز إلى إدخال التقانات الحديثة.

ودعا عثمان الشركات الإيطالية والأوروبية إلى الدخول في المربعات الجديدة المطروحة للاستثثمار، وجلب التكنولوجيا الحديثة للبلاد، مؤكداً وجود مستقبل مشرق للصناعة النفطية بالسودان.

وأوضح أن وزارته تعمل على تعزيز اقتصاديات النفط بما يعظم الفوائد وزيادة الإنتاج النفطي في البلاد، في ظل الطلب المتنامي على المنتجات النفطية بالسودان.

هذا وقد اتفق الجانبان على الترتيب لزيارة الوفد الإيطالي الذي يرغب في زيارة السودان لبحث آفاق التعاون بين السودان وإيطاليا، ودخول إيطاليا في الاستثمار النفطي السوداني.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."