آخر تحديث للموقع :01:01


وفد الكونغرس يناقش عدة ملفات مع مساعد البشير

مساعد رئيس الجمهورية يستقبل وفد الكونغرس الأميركي
ناقش وفد الكونغرس الأميركي الذي يزور السودان هذه الأيام، عدة ملفات مع مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم، في لقاء جمعهما، يوم الثلاثاء، بقاعة الصداقة في العاصمة الخرطوم بحضور وزير الثروة الحيوانية بشاره أرور.


وأكد إبراهيم للوفد التزام السودان بتحقيق السلام في المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق).


وقال وزير الثروة الحيوانية بشارة أرور، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إن الاجتماع ناقش عدداً من القضايا شملت قضية الحوار الوطني وقضايا السلام والعلاقات بين السودان والولايات المتحدة الأميركية وقضايا الحريات الدينية، بالإضافة إلى علاقات الحكومة مع المعارضة في الداخل والخارج والقضايا السياسية بالبلاد.


وأوضح بشارة أن الوفد استمع إلى تنوير عن الأوضاع في السودان بعد الحوار الوطني واتجاهه نحو الحوار الدستوري، كما تم اطلاعهم على التوقيع على خارطة الطريق التي قدمت من الآلية رفيعة المستوى في إطار تحقيق السلام في السودان.


ومن جانبه، قال ممثل وفد الكونغرس الأميركي "إن مباحثاتنا اليوم في إطار المحادثات التي نجريها خلال زيارتنا التي تستغرق ثلاثة أيام"، مضيفاً "استمعنا إلى تنوير واف وناقشنا بصراحة تامة مجريات الحوار الوطني".


وقال إنهم يشيدون بهذا الحوار الذي سيؤدي إلى السلام الدائم في السودان متمنياً له النجاح، مبيناً أن اللقاء ناقش موضوع العلاقات بين السودان والولايات المتحدة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."