آخر تحديث للموقع :17:44


مشروع القضارف عاصمة للشباب يكلف 42 مليون يورو

بشير حماد: المشروع سيحقق نقلة كبيرة في البنية التحتية للولاية
أعلنت حكومة ولاية القضارف، اكتمال استعدادها لانطلاق مشروع القضارف عاصمة للشباب للعام 2018. وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة بالولاية بشير حماد، إن المشروع تبلغ قيمته الكلية 42 مليون يورو بتمويل من بعض المنظمات الدولية عبر وزارة التعاون الدولي.


وأضاف في افتتاح خيمة الصحفيين بولاية القضارف بمتنزه ستي استار، السبت، والتي خصصت ليلتها لبرنامج القضارف عاصمة الشباب، أن المشروع سيحقق نقلة كبيرة في البنية التحتية للولاية.


وأوضح حماد، أن الولاية تخطط لتشييد مدينة الأحلام السياحية ومدينة أولمبية وملعب للناشئين بالقضارف، علاوة على البرامج المنشطية الكثيرة التي ينتظر الإعلان عنها قريباً.


وأضاف أن القضارف استصحبت معها تجربة ولايتي شمال كردفان التي استضافت النسخة الأولى في الأبيض ونهر النيل في الدامر لضمان نجاحه في النسخة الثالثة بالقضارف.


فترة المشروع

الطيب الشريف: القضارف رائدة في العمل الصحفي
وقال إن فترة مشروع القضارف عاصمة للشباب تستغرق ثلاثة أعوام يمكن أن تضيف الكثير لصالح تنمية إنسان الولاية، متوقعاً لأن تكون مساهمة مجتمع الولاية كبيرة ومؤثرة.


وكشف حماد عن اتصالات ومباحثات مع بعض نظرائه بالجارة إثيوبيا لخدمة قضايا العمل الثقافي والإعلامي والسياحي، ومن المنتظر توقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بذات الأغراض في سياق القضارف عاصمة للشباب.


وأضاف حماد أن كل مناشط وبرامج وزارة الثقافة أضحت تتحدث بلسان هذا الحدث المهم.


من جهته، قال رئيس اتحاد الصحفيين بالولاية الطيب الشريف، إن خيمة الصحفيين التي انطلقت بمتنزه ستي استار، تأتي من أجل تفعيل التواصل والحراك الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي بالقضارف.


وأضاف أن القضارف رائدة في العمل الصحفي وقدمت للسودان السلمابي وعوض برير وعبدالله رجب والريفي.


 وأشار إلى أن الخيمة ستتواصل حتى الخامس والعشرين من رمضان.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."