آخر تحديث للموقع :22:48


اجتماع مكة يدعم الأردن بـ2.5 مليار

البيان الختامي قال إن الدعم يأتي انطلاقاً من الروابط الأخوية الوثيقة
قدم الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي الملك سلمان بمكة المكرمة يوم الأحد، والذي ضم العاهل الأردني وأمير الكويت، ورئيس دولة الإمارات حزمة مساعدات إلى الأردن حزمة بلغت 2.5 مليار دولار لتجاوز الأزمة الاقتصادية الطاحنة.


وقال البيان الختامي للاجتماع أنه انطلاقاً من الروابط الأخوية الوثيقة بين الدول الأربع، واستشعاراً للمبادئ والقيم العربية والإسلامية، فقد تم الاتفاق على قيام الدول الثلاث بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن يصل إجمالي مبالغها إلى مليارين وخمسمئة مليون دولار أميركي.


وتتمثل تلك المساعدات في  وديعة في البنك المركزي الأردني وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، بجانب دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات فضلاً عن  تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.


وأبدى الملك عبدالله الثاني بن الحسين شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته بالدعوة لهذا الاجتماع، ولدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة على تجاوبهما مع الدعوة، وامتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة.


وقال نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن القمة تأتي لدعم الأردن لتخطي أزمته، مشدداً على أن السعودية تقوم بدور فاعل ومحوري لضمان أمن واستقرار المنطقة.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."