آخر تحديث للموقع :23:09


الدب الروسي يصطاد الأخضر السعودي بخماسية نظيفة

مدرب السعودية قال إن الهزيمة جاءت لأخطاء من لاعبيه
استهل المنتخب الروسي المستضيف لفعاليات كأس العالم، يوم الخميس، مشواره في البطولة بفوز كاسح على نظيره السعودي بخماسية نظيفة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من العرس العالمي، ليحصد "الدب" الروسي أول ثلاث نقاط له في مشوار المونديال.


وجاء الشوط الأول متوسطاً في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، وإن كان الحذر من جانب المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور الذي مال أداؤه للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.


ولم تظهر أي خطورة حقيقية من جانب روسيا، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب السعودي على اللعب من لمسة واحدة على أمل الوصول إلى مرمى المنافس، ومن أول هجمة لمنتخب روسيا في الشوط، تمكن يوري غازينسكي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 12 عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك محرزاً الهدف الأول.


تألق روسي
"
التشيلي خوان بيتزي المدير الفني للسعودية أجرى تغييرات هجومية بالدفع بفهد المولد وهتان سلطان باهبري وسلمان الفرج على أمل تسجيل هدف إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل
"
بعدها بحث لاعبو السعودية عن التعادل، وكاد أن ينجح محمد السهلاوي في الدقيقة 20 و يحرز هدفاً لولا تألق الحارس الروسي الذي دافع عن مرماه، وتسيدت التمريرات العشوائية أداء لاعبي روسيا، قابله حالة ارتباك دفاعي من جانب لاعبي السعودية.


وجاءت الدقيقة 43 لتشهد معها الهدف الثاني لروسيا عن طريق دينيس تشيريشيف الذي استغل خطأً دفاعياً للمنافس داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون رد.


وفي الوقت الذي انتظرت فيه الجماهير السعودية إمكانية عودة منتخبها لأجواء اللقاء، إلا أن الطوفان الروسي تواصل وكثفوا من هجماتهم وتمكن ارتيم دزيوبا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 71.


أخطاء دفاعية
"
في الشوط الأول من المباراة لم تظهر أي خطورة حقيقية من جانب روسيا، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب السعودي على اللعب من لمسة واحدة على أمل الوصول إلى مرمى المنافس
"
واستمر سقوط السعودية في أخطاء دفاعية ففي الدقيقة 91 استغل تشيريشيف خطأ المنافس وأحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه، ومن ركلة حرة مباشرة، اختتم المنتخب الروسي مهرجان الأهداف ففي الدقيقة 95 سدد أليكسندر جولوفين كرة قوية سكنت الشباك.


وقال المدير الفني للمنتخب السعودي، إن فريقه خسر من نظيره الروسي بأخطاء لاعبيه في افتتاحية بطولة كأس العالم لكرة القدم. وأضاف "لابد من مراجعة أشياء كثيرة وتحديداً القوة التي لابد أن نظهر بها".


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."