آخر تحديث للموقع :01:52


السعودية تنفي استضافة قناة تلفزيونية تعرض المباريات دون وجه حق

تصاعد الخلاف حول بث مباريات مونديال روسيا
نفت المملكة العربية السعودية اتهاماً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن قناة تلفزيونية تعرض المباريات دون وجه حق، تتخذ من المملكة مقراً لها، وكان الخلاف قد تصاعد حول بث مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم في السعودية.


وهدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باتخاذ إجراءات ضد عرض مباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا على شاشة قناة (بي أوت كيو) عبر مؤسسة القمر الصناعي عربسات، ومقرها الرياض، وذلك بالإضافة إلى بث مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن قناة (بي أوت كيو) تعرض بشكل غير قانوني محتوى يخص شبكة (بي إن سبورتس) التي تتخذ من قطر مقراً لها. وتملك قنوات (بي إن سبورتس) حقوق البث الإقليمية للمباريات، لكنها محجوبة في السعودية، بموجب إجراءات اتخذتها الرياض وحلفاء عرب لها ضد الدوحة، لاتهامها قطر بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر.


ونفت وزارة الإعلام السعودية في بيان، أن يكون مقر (بي أوت كيو) في المملكة، وقالت "تدرك وزارة الإعلام أن أجهزة الاستقبال الخاصة بـ(بي أوت كيو) متاحة في عديد من الدول، بما في ذلك قطر وشرقي أوروبا".


وأضافت أن السعودية "كافحت وما تزال تكافح، من خلال وزارة التجارة والاستثمار، جميع أنشطة (بي أوت كيو) في البلاد دون هوادة.



رويترز


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."