آخر تحديث للموقع :17:44


إثيوبيا تنهي حظر 20 عاماً وتستأنف الرحلات الجوية إلى إريتريا

آبي أحمد قال إن الخطوط الإثيوبية ستبدأ رحلاتها في أسرع وقت ممكن
أصدرت الحكومة الإثيوبية، الأربعاء، قراراً بشأن الرحلات الجوية إلى إريتريا، والتي كانت محظورة منذ 20 عاماً. وقال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن الخطوط الجوية الإثيوبية ستبدأ للمرة الأولى في تسيير رحلات إلى إريتريا المجاورة في أسرع وقت ممكن.


وقال آبي أحمد وفقاً لوكالة "رويترز" إن "الشعب الإثيوبي كان ينتظر السفر إلى مدينة مصوع الإريترية، أدعوه إلى الاستعداد للرحلات التي ستبدأها الخطوط الجوية الإثيوبية".


ووصل وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الثلاثاء، على رأس وفد حكومي، في زيارة تاريخية تهدف لإنهاء الخلافات بين البلدين.


وتأتي الزيارة، بعدما قال رئيس وزراء إثيوبيا في وقت سابق من الشهر الجاري، إنه سيلتزم ببنود اتفاقية سلام بين البلدين، وأشار إلى احتمال تسوية النزاع الحدودي في خطوة رحبت بها إريتريا.


وقال عثمان صالح وزير خارجية إريتريا "اليوم يوم عيد لأن أبناء شعبين وجيلين متماثلين انفصلوا طوال تلك الفترة، لكن وبعد معاناة فتحنا باب السلام".


يذكر أن العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا شهدت انفراجة، خلال الأسابيع الماضية، والتي ظلت متوترة منذ الصراع الحدودي الذي دار بينهما عام 1998.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."