آخر تحديث للموقع :22:42


وزيرة بالخارجية البريطانية تزور الخرطوم

الوزيرة البريطانية ستلتقي نائبي الرئيس وتعقد مباحثات بالخارجية وتزور شمال دارفور
تبدأ وزيرة الدولة للشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية، هارييت بالدوين، يوم الثلاثاء، زيارة رسمية للسودان تستغرق ثلاثة أيام، تلتقي خلالها نائبي ومساعد رئيس الجمهورية، بجانب المباحثات مع وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، وتزور ولاية شمال دارفور.


ورحبت وزارة الخارجية، في بيان رسمي، يوم الإثنين، بالزيارة، مشيدة بالعلاقات بين السودان وبريطانيا، وما تقدمه الأخيرة من دعم تنموي ومساعدات فنية للسودان في مختلف المجالات.


وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير قريب الله الخضر، في البيان، إن النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس الوزراء، سيبحث مع وزيرة الدولة البريطانية أوجه التعاون المشترك.


وستلتقي هارييت كذلك، نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، ومساعد الرئيس، د. فيصل حسن إبراهيم.


وقال الخضر إنه ستعقد جلسة مباحثات ثنائية بوزارة الخارجية برئاسة وزير الخارجية، د. الدرديري محمد أحمد، من جانب، ووزيرة الدولة للشؤون الأفريقية من الجانب الآخر، لمناقشة آفاق التعاون والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها، إلى جانب الإحاطة بالتطورات السياسية والإقليمية والدولية.


وتناقش المباحثات جملة من القضايا في الإطار الثنائي ومتعدد الأطراف، كما ستطلع وزيرة الدولة على جهود السودان لتحقيق السلم والأمن داخلياً وفي الإقليم.


وأوضح الخضر أن الوزيرة البريطانية ستزور ولاية شمال دارفور، للوقوف على تطورات الأوضاع على الصعيدين الأمني والإنساني، وستتفقد عدداً من المشاريع التنموية التي تقوم بها الوكالات المتخصصة في بريطانيا.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."