آخر تحديث للموقع :19:42


نائب الرئيس التركي يزور السودان سبتمبر المقبل

فيصل قال إنه ناقش مع نائب الرئيس التركي تطوير العلاقات السودانية التركية
يزور نائب الرئيس التركي، فؤاد اوكتاي، السودان مطلع سبتمبر المقبل، لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة، واتفق السودان وتركيا على ترفيع اللجنة الوزارية إلى مستوى النائب الأول لرئيس الجمهورية، من الجانب السوداني، ونائب الرئيس من الجانب التركي.


 والتقى مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، يوم السبت، بنائب الرئيس التركي بتركيا، خلال زيارة وفد من حزب المؤتمر الوطني، للمشاركة في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وقال فيصل وفقاً لوكالة السودان للأنباء، إنه ناقش مع نائب الرئيس التركي، تطور العلاقات السودانية التركية، وضرورة الإسراع بتنفيذ عدد من المشروعات العملية التنموية على أرض الواقع .


وأضاف أن نائب الرئيس التركي، ثمن جهود رئيس الجمهورية، عمر البشير، ووزير الخارجية، في إنجاح مبادرة الـ"إيقاد" بشأن التوصل إلى اتفاق سلام بين الفرقاء الجنوبيين، الأمر الذي يعزز دعم السلام والاستقرار في الإقليم.


إلى ذلك قال وزير الدولة بوزارة الخارجية، أسامة فيصل، إن العلاقات السودانية التركية، شراكة حقيقية تمضي للأمام ويعتزم الطرفان السير بها إلى آفاق أرحب، وأوضح أن اللقاء تطرق إلى موضوع التنمية البشرية في السودان، والعمل على تطوير الأعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة.


يشار إلى أن وفد حزب المؤتمر الوطني برئاسة نائب رئيس الحزب، فيصل حسن إبراهيم، اختتم زيارته لتركيا وعاد للبلاد فجر الأحد بعد مشاركته في فعاليات مؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."