آخر تحديث للموقع :01:25


العراقي: البلاد تحتاج للوحدة وجمع صف القبائل والأهل

العراقي خاطب احتفالاً بأعياد الحصاد نظمته قبيلة الكونجقار
قال معتمد جبل أولياء، أبو عبيدة العراقي، إن البلاد تمر بمرحلة تحتاج إلى المزيد من التكاتف والوحدة وجمع الصف بين القبائل والأهل، مشيداً بمبادرات قبيلة النوبة ومشاركتها في مسيرة سلام السودان، معلناً رعايته لكافة برامج واحتفالات القبيلة.

وقال العراقي خلال مخاطبته احتفالاً بأعياد الحصاد، نظمته "الكونجقار"، أحد بطون قبيلة النوبة، إن الاحتفال تأكيد لمعنى الإنتاج والإنتاجية، ويتم من خلاله عكس مجاهدات النوبة الداعمة لمسيرة البناء والتعمير والنهوض بالأجيال القادمة.

وشدد على تثبيت الموروثات الثقافية وهوية القبيلة، من خلال المشاهد والفقرات والمعارض التي تخللت الاحتفائية، وتابع "الاحتفائية تجسد معاني الوحدة الوطنية والتكاتف والتعاضد".

ورأى العراقي أن الاحتفال بأعياد الحصاد يؤكد وطنية قبيلة النوبة ومشاركتها الفاعلة في كافة الأعمال الوطنية، ودورها المتعاظم في أمن واستقرر البلد في الوقت الذي يسعي فيه آخرون إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

في السياق، أوضح المعتمد السابق لمحلية الدلنج، كباشي ناصر، أهمية الزراعة لدى مجتمع النوبة، مبيناً أن القبيلة بعيدة كل البعد عن الأعمال التخريبية والتحريضية التي شهدتها البلاد مؤخراً.

ودعا ناصر إلى قيام شركات وصندوق اجتماعي لدعم القبيلة وتطوير أفرادها.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."