آخر تحديث للموقع :11:43


الخرطوم تكفل 4 آلاف يتيم

البيلي قالت إن الكفالة ستتم عبر 6 محاور أساسية
أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البيلي، عن أنه سيتم كفالة أربعة آلاف يتيم ومنحهم بطاقات التأمين الصحي من خلال برنامج (ويسألونك عن اليتامي) الذي يستهدف جمع عمل المنظمات المعينة باليتامى في منظومة واحدة.


وأضافت البيلي خلال لقائها مديرة المنظمة الوطنية للأرامل والأيتام شامة أحمد، أن الكفالة ستتم عبر ستة محاور أساسية أهمها الصحة والمأوى والكفالات وغيرها.


ووجهت بضرورة الشراكة في تنفيذ البرامج مع الزكاة، وأكدت على دعم المنظمة إيماناً بدورها الفاعل وتعاونها في المجالات كافة، مؤكدة على دور التوعية في تغيير المفاهيم نحو الإنتاج.


وثمنت الوزيرة دور المنظمة الوطنية للأرامل واليتامى، مشيدة بتميزها في مجتمع المنظمات الطوعية لاهتمامها بالأرامل والأيتام والتفاني والإخلاص والعمل الدؤوب في خدمة هذه الفئة من خلال العديد من البرامج.


من جانبها، استعرضت مدير المنظمة شامة أحمد السيد، برامج وأنشطة المنظمة التي تولي اهتماماً خاصاً بالأرامل والأيتام، وتتعهد الأيتام بالكفالة والتعليم حتى إكمال المرحلة الجامعية.


وأشارت إلى التحديات التي تواجههم، وأشادت بالشركاء ودور وزارة التنمية الاجتماعية في دعم المنظمة وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."