آخر تحديث للموقع :21:25


البشير يبحث انطلاق مفاوضات "بانغي" بالخرطوم

البشير وشرفي بحثا ترتيبات انطلاق مفاوضات السلام
بحث رئيس الجمهورية عمر البشير مع مفوض السلم الأفريقي إسماعيل شرفي ، ترتيبات انطلاق مفاوضات السلام في أفريقيا الوسطى التي تستضيفها الخرطوم يوم الخميس. وأكد البشير دعم السودان التام لجهود إحلال السلام في القارة الأفريقية.


وأكد مفوض السلم والأمن الأفريقي، ، مشاركة كافة الأطراف من الحكومة والحركات المسلحة في أفريقيا الوسطى في محادثات السلام التي ستنطلق بالخرطوم، يوم الخميس، مشيراً إلى دعم المجتمع الدولي للمفاوضات، ممتدحاً جهود السودان في إحلال السلام بدولة الجنوب.


وكانت مصادر بوزارة الخارجية كشفت يوم الأربعاء، عن مشاركة دولية من الأمم المتحدة وفرنسا وروسيا في المحادثات، مبينةً أن المفاوضات ستنطلق تمهيداً لتوقيع اتفاق مبدئي بين فرقاء أفريقيا الوسطى حول ملفات الترتيبات الأمنية والحكم وقسمة السلطة وإعادة الدمج والتسريح لقوات الفصائل المسلحة ودمجها في القوات المسلحة النظامية.


وأوضح المصدر أن جهود السودان تأتي في إطار استكمال وتنشيط مبادرة الاتحاد الأفريقي للسلام والمصالحة في أفريقيا الوسطى التي انطلقت في العام 2011، معرباً عن أمله في نجاح مفاوضات الخرطوم في تحقيق السلام والاستقرار في أفريقيا الوسطى.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."