آخر تحديث للموقع :19:42


إثيوبي "ينذر" ناقة لأردوغان إعجاباً بمواقفه الإسلامية

يس تمنى أن يتحقق حلمه بتسليم الناقة لأردوغان
نذر مواطن إثيوبي، منذ 7 سنوات، "ناقة" من أفضل السلالات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تقديراً لمواقفه إزاء قضايا الأمة الإسلامية. ويقول علي حيدر ياسين، مهندس زراعي ينتمي لقومية العفار، إن محبته للرئيس أردوغان لا توصف.


وأشار إلى أن إعجابه بأردوغان نتيجة مواقفه الإنسانية الشجاعة مع قضايا الشعوب المستضعفة. ويضيف أنه لم يجد طريقة للوصول إلى الرئيس أردوغان لتسليمه الهدية، ويتمنى أن تتاح له فرصة لتحقيق هذا الحلم الذي يراوده منذ أن نذرها، ويتمكن من تسليمها للرئيس التركي بنفسه.


وأوضح أنه اختيار الناقة كهدية جاء لما تحمله من رمزية إسلامية، كما أن قومية العفار في إثيوبيا تعتز وتتفاخر بالإبل، بحسب ياسين، ويقول: "عندما يريد العفار التعبير عن حبهم وتقديرهم للشخص، يقدمون له من الإبل التي يرعونها".


ويوضح: "اخترت واحدة من أفضل النياق، ونطلق عليها "قايرو" وتعني الناقة الحلوب.


ويشير ياسين (38 سنة) إلى أنه لا يقدم الهدية منتظراً المقابل، أو أي شيء، "فأنا والحمد لله ميسور الحال ولدي عائلة كبيرة تملك مزارع وأعداداً كبيره من الإبل"، بل هي تعبير امتنان ومحبة للرئيس.


ويقول: "أعمل في تجارتي الخاصة، كما أدير منظمة تطوعية غير حكومية لمساعدة الأيتام، وأدعم مجتمعي من خلال بناء المدارس والمراكز الثقافية والصحية".



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."