آخر تحديث للموقع :13:11


وفد سوداني للمغرب لاستلام "شعلة" عاصمة الثقافة العربية

وفد من وزارة الثقافة والسياحة يغادر إلى بورتسودان
يتوجه وفد من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وولاية البحر الأحمر، إلى مدينة وجدة المغربية لاستلام شعلة العاصمة من مدينة وجدة المغربية عاصمة الثقافة العربية للعام 2018 استعداداً لاحتفال البلاد ببورتسودان عاصمة الثقافة العربية للعام 2019.


وتستمر الاحتفالات ببورتسودان عاصمة الثقافة العربية لمدة عام كامل، تستقبل خلاله البلاد عدداً من وفود الدول العربية المشاركة خلال الفعاليات المختلفة، وباختتام فعاليات بورتسودان خلال العام القادم تنتقل الشعلة إلى مدينة بيت لحم بفلسطين كعاصمة للثقافة العربية العام 2020.


ويتوجه وفد من وزارة الثقافة والسياحة والآثار إلى مدينة بورتسودان لإجراء الترتيبات اللازمة لانطلاق المشروع وتدشين الاحتفالية والتنسيق مع حكومة ولاية البحر الأحمر لإنجاح الفعاليات عبر إشراك كل الفئات الرسمية والشعبية، لإبراز وجه السودان في هذه الجوانب.


وتعد مدينة بورتسودان إحدى المدن العربية الأفريقية الزاخرة بالمكنون الثقافي، حيث كانت أحد معابر العرب إلى أفريقيا، فضلاً عن احتوائها كماً كبيراً من الإرث الثقافي والآثار وما رفدت به الساحة الثقافية العربية من شعراء وأدباء وفنانين ورسامين وعلماء في الثقافة والآثار، إلى جانب احتوائها كماً كبيراً من المؤسسات الثقافية والسياحية.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."