آخر تحديث للموقع :20:20


"الكانوي" سباق للتجديف النهري بالشمالية

سباق الكانوي انطلق من بحريرة مروي وينتهي ببحيرة النوبة
تشهد الولاية الشمالية هذه الأيام ماراثون النيلين العالمي التاسع للتجديف النهري العالمي "الكانوي"، والذي يعد السباق الأطول، لكونه يقطع المسافة من بحيرة السد بمروي وحتى بحيرة النوبة بوادي حلفا، مما يتيح فرصة لاكتشاف الجواذب السياحية بالولاية.


وأكدت حكومة الشمالية رعايتها الكاملة للسباق في نسخته التاسعة، وأعلن والي الشمالية محمد حسن الساعوري، لدى توقف السباق عند محطة دنقلا متجهاً شمالاً إلى حلفا، أعلن عن تكفله بقيمة جائزة السباق كاملاً.


وأشار الوالي إلى أهمية السباق لكونه عالمياً ويتيح مساحة لمشاركة المجتمع عند كل محطة توقف، علاوة على التنافس والمرور على المناطق السياحية على النيل.


 وأكد الساعوري أن المتسابقين أبدوا روحاً إيجابية في استكشاف الجواذب السياحية بالولاية وتوثيقها، بجانب العروض النيلية بالقوارب النيلية، والتي يتم تقديمها بمحطات التوقف بمناطق الجذب السياحي.


من جانبه، أبان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية، محمد عبدالفتاح سليم، أن السباق يعد الأطول لكونه يقطع المسافة من بحيرة السد بمروي وحتى بحيرة النوبة بوادي حلفا، مستعرضاً جهود المجلس في إقامة مثل هذه المناشط الرياضية، تجسيداً للأواصر الرياضية واستقدام المنافسات العالمية والقومية للولاية، مشيراً إلى أن الشمالية تصلح لإقامة كل الفعاليات الرياضية العالمية من السباقات على النيل والصحراء.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."