آخر تحديث للموقع :22:42


تدشين الحملة العربية للتوعية والوقاية من سرطان الثدي

حملة التوعية بسرطان الثدي تستمر لمدة شهر
دشنت مؤسسة "صلاح ونسي" للأبحاث ومكافحة السرطان الثلاثاء، بوكالة السودان للأنباء، الحملة العربية للتوعية والوقاية من سرطان الثدي، التي تستمر منذ اليوم الأول حتى نهاية أكتوبر الحالي، وتشتمل الحملة على قوافل وبرامج توعوية وعيادات.


وتشمل الحملة أيضاً الكشف المبكر عن سرطان الثدي وورش وندوات ومحاضرات ومعارض ورسائل درامية ومسارح متنقلة ومسابقات وأيام مفتوحة، والعديد من الأنشطة الرياضية وإطلاق ماراثون متزامن مع الدول العربية المشارِكة في الحملة لجذب الانتباه ينطلق من أمام مستشفى الأورام بالخرطوم، بجانب العديد من البرامج الأخرى.


وأوضح الدكتور علي وداعة مدير مركز  "صلاح ونسي" لأبحاث السرطان، أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة الطبية و لإشعاعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مشيراً إلى أن المركز يستقبل 50 حالة يومياً للكشف، مضيفاً أن هنالك سبعة مراكز فرعية ومركز على مستوى الولايات يمثل مركز ونسي لأبحاث السرطان مرجعية لها.


من جانبها أوضحت دكتورة عايدة حسين منسقة السرطان القومي بالسودان، أن سرطان الثدي يصل إلى نسبة 30% من الأورام النسائية بالسودان، مؤكدة أهمية التوعية ودور المنظمات الطوعية في نشرها، مشيرة إلى أن نسبة العلاج تتراوح ما بين 95-85% في حالة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأكدت عايدة توفر علاج سرطان الثدي بالسودان عن طريق المجالس الطبية المشتركة  والقطاعات المختلفة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."