آخر تحديث للموقع :20:20


المالية توجه بالتمييز الإيجابي للولايات المتأثرة بالنزاعات في الموازنة

وزير المالية وجّه بتحسين إعداد موازنة الدولة الجديدة
وجه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. إبراهيم أحمد البدوي، يوم الأربعاء، بضرورة مراعاة التمييز الإيجابي في الموازنة للولايات المتأثرة بالنزاعات، بجانب إحكام برامج الحماية الاجتماعية لصالح المواطنين وطالب بتحسين موازنة 2020.

وبحث اجتماع ضم وكيلي المالية والتخطيط واللجنة الوطنية، تحقيق الإصلاح الاقتصادي، بالتركيز على مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسة المتمثلة في استقرار سعر الصرف، وخفض معدّل التضخم، وزيادة معدّل الناتج المحلي الإجمالي.


ووجّه بتحسين إعداد موازنة الدولة للعام المالي 2020 بالالتزام بمنهجية التحليل واعتماد المزيد من المهنية والعلمية. وأكد الوزير أهمية تجسيد الموازنة لرؤية السودان عبر برنامج الحكومة النهضوي للفترة 2020-2030 وفق المحاور الرئيسة للبرنامج التي تستهدف إنفاذ برامج وأهداف التنمية المستدامة،

في التركيز على زيادة دعم الصحة والتعليم ومياه الشرب وصحة البيئة، وأكد أن أهم مرتكزات الموازنة تتمثل في السلام والتنمية وتثبيت الاقتصاد، وكشف الوزير عن إعداد مصفوفة متكاملة لمشاريع القيمة المضافة لإدراجها في الموازنة. وتمّ التفاكر بشأن خفض معدّل التضخم وزيادة معدّل الناتج المحلي الإجمالي.

وتمّ التأكيد على أهمية إعداد الموازنة العامة، وفق نظام الموازنة الشاملة بما فيها موازنات الولايات.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."