آخر تحديث للموقع :20:20


عفو عام بين النوبة والبني عامر بكسلا

والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد
توصلت اللجنة العليا لإصلاح ذات البين بين أبناء قبيلتي النوبة والبني عامر والحباب بمحلية ريفي خشم القربة بولاية كسلا الى تسوية شاملة للنزاع وإعلان العفو العام،وذلك على خلفية الصراع الذي وقع بينهما خلال الاشهرالماضية.


وأدى إلى سقوط ضحايا وحدوث إصابات وخسائر في الممتلكات.


وأطلع والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد  لدى لقائه يوم الاربعاء أعضاء اللجنة بأمانة حكومة الولاية،على الجهود الكبيرة التي بذلتها في إطار الوصول إلى العفو الكامل وشطب البلاغات الموجهة لعدد من الأفراد وإطلاق سراح الموقوفين .


وعبر عضو اللجنة تاج السر حسن أبوزيد عن تقديره لوقفة والي الولاية ودور الشرطة والأجهزة النظامية الذين كانوا يدا واحدة إلى جانب مواطني القبيلتين لوقفتهم وتجاوبهم بالإضافة إلى شباب الثورة الذين بدأوا الخطوات الأولى لإنهاء الصراع.


وأشار إلى أنه تمت إجازة المبالغ المرصودة للتعويضات لجبر الضرر والتي سيتم تسليمها إلى المحلية التي ستبحث مع اللجنة سبل تكوين آلية لتوزيع المبالغ للمتضررين .


من جانبه،أوضح نائب عمدة قبائل جبال النوبة بالمحلية نجم الدين حسن أن ما وقع من أحداث بين القبيلتين يعتبر حدثا عابراً وأن التصالح الذي تم يمثل أنموذجا يهدى لكل ولايات الشرق والسودان عامة.


وأكد ممثل البني عامر والحباب في اللجنة العليا للصلح منصور عبد الله عبد القادر هدوء الأوضاع بالمحلية معربا عن تقديره لكل من ساهم في إنهاء الصراع بين الطرفين .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."