آخر تحديث للموقع :07:45


Module by: Camp26.Com


تجفيف تُرع في مشروع الجزيرة لتأهيل منظومة الري أبريل

الوكيل: ميزانية الري لهذا العام بلغت 231 مليون جنيه
أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، يوم الثلاثاء، تجفيف جميع الترع بمشروع الجزيرة عدا بعض الترع المستخدمة لشرب الإنسان والحيوان ابتداءً من مطلع أبريل المقبل حتى 25 مايو، وذلك لإجراء الصيانات اللازمة لمنظومة الري.


وأكد وكيل الري حسب النبي موسى، في مؤتمر صحفي، حصر احتياجات الري للمشاريع القومية الأربعة، وفتح العطاءات لتأهيل منظومة الري للعام 2018م، حيث تقدمت 70 شركة للعمل في مجالات إزالة الأطماء والحشائش، وتأهيل القناطر والجسور وتركيب الأبواب ليكتمل الفرز والتقييم للشركات قبل نهاية مارس الجاري وتجهيز العقودات.


وأشار إلى أن ميزانية الري لهذا العام بلغت 231 مليون جنيه منها 176 مليون جنيه لمشروع الجزيرة، معلناً جملة من المحددات الفنية التي وضعتها إدارته لضمان انسياب الري على مدار الموسم الزراعي، وتحقيق الاستغلال الأمثل للمياه ومنع الهدر.


وقال وكيل الري إن هناك خطوات بدأت لمعالجة المساحات خارج الدورة الزراعية، وأبان أن السحب من الترع سيتم إيقافه لحين المراجعة.


وأكد أن العام المنصرم شهد إزالة 18 مليون متر مكعب من الأطماء في مشروع الجزيرة، وخمسة ملايين متر مكعب من الأطماء في مشروع الرهد، وفي مشروع السوكي تمت إزالة 600 كلم حشائش 3.5 مليون متر مكعب أطماء. وأكد وكيل الري تجاوز 60% من مشاكل الري بتعاون شركاء الإنتاج.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."