آخر تحديث للموقع :01:19


فتح مطامير القضارف لتغطية حاجة الأسواق من الذرة

سعة المطامير الحالية تتراوح بين أربعة إلى عشرة آلاف جوال
أعلن البنك الزراعي السوداني (القطاع الشرقي)، فتح مطامير الذرة بولاية القضارف لتغطية حاجة السوق المحلي من المحصول وللمحافظة على الأسعار، وأشار إلى ضعف كميات الذرة لهذا الموسم بسبب تدني كميات الأمطار في مناطق الإنتاج.


وقال مدير البنك الزراعي القطاع الشرقي حمد العوض حمد، إن فتح المطامير جاء لإنجاز العقد المبرم بين البنك الزراعي السوداني وبرنامج الغذاء العالمي، لتغطية حاجة السودان والدول الأفريقية في مجال الإغاثة.


وأوضح أن عمليات التخزين في المطامير تمت خلال الأعوام 2014 و2015 نسبة للإنتاجية العالية التي حدثت تلك الأعوام ولم تستوعبها مواعين التخزين بالقضارف.


وأكد أن للبنك الزراعي تجربة قديمة في مجال التخزين من خلال المطامير امتدت منذ العام 1988، مبيناً أن سعة المطامير الحالية تتراوح بين أربعة إلى عشرة آلاف جوال.


من جهته، قال ممثل رئاسة البنك الزراعي إدارة المخزون الاستراتيجي كمال عبدالرحمن، لوكالة السودان للأنباء، إن للبنك الزراعي تاريخاً عريقاً في مجال التخزين عن طريق المطامير، مستعرضاً عمليات التطوير التي تمت في مجال تحديث المطامير وإمكانية حفظها للمحصول لفترة طويلة من الزمن لتكون داعمة للمواعين التخزينية بولاية القضارف وغيرها من الولايات ذات الإنتاجية العالية التي تحتاج لهذا النوع من التخزين.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."