آخر تحديث للموقع :09:17


الأمم المتحدة: انخفاض عدد النازحين بنسبة 92%

آدم توقع أن تصل نسبة الاستجابة الإنسانية للعام 2018 إلى أكثر من 50%
أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والتنموية بالسودان قيو يوب، انخفاض عدد النازحين بنسبة 92 بالمئة. وأقرت المسؤولة الأممية بهدوء الأحوال الأمنية بولايات دارفور والمنطقتين، فيما كشفت الحكومة عن أن استجابة المجتمع الدولي للأوضاع الإنسانية بلغت نسبتها 35 بالمئة.


وأكد مفوض العون الإنساني أحمد محمد آدم، أن السودان تجاوز كثيراً من المراحل السابقة في العمل الإنساني والانتقال إلى مرحلة الأمن والاستقرار، الأمر الذي يتطلب العمل الجاد للانتقال من المساعدات الطارئة إلى مرحلة البناء وإعادة الإعمار.


وتوقع خلال مخاطبته، يوم الأحد، الورشة المشتركة بين الحكومة والأمم المتحدة لتقييم الاستراتيجية الإنسانية متعددة السنوات وخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018، أن تصل نسبة الاستجابة الإنسانية للعام 2018 إلى أكثر من 50  بالمئة، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن الاستجابة بما نسبته 35 بالمئة للنصف الأول من هذا العام.


وأشار إلى موافقة الحكومة على المبادرة الأممية لتوصيل المساعدات الإنسانية للمنطقتين، وأنهم في انتظار موافقة الحركة الشعبية على هذه المبادرة.


ومن جهتها، أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والتنموية بالسودان قيو يوب سون، أنه منذ العام 2016 هدأت الأوضاع في دارفور والمنطقتين، مما أدى إلى انخفاض عدد النازحين.


وأشارت إلى أن العام 2018 شهد نزوح حوالى 25 ألفاً فقط، مما يعني أن عدد النازحين قد انخفض بنسبة 92 بالمئة، مؤكدة أن عدد العائدين إلى قراهم قد ازداد وبلغ أكثر من 300 ألف خلال هذا العام.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."