آخر تحديث للموقع :22:48


الإمارات والسعودية تلتزمان باستمرار دعم السودان لعبور المرحلة الانتقالية

الإمارات أكدت حرص البلدين على أمن واستقرار السودان
كشفت دولة الإمارات العربية عن تنسيق مشترك مع المملكة العربية السعودية للمضي في تقديم المساعدات للسودان لعبور المرحلة الانتقالية بسلام، وتجاوز الظروف الاستثنائية الراهنة، ونقلت نشرة أخبار "الساعة"، أن البلدين يوليان اهتماماً بالغاً بما يجري في السودان، ويحرصان على أمنه واستقراره.


وأوضحت النشرة "أن البلدين يعملان وعلى أكثر من مستوى على توحيد جهودهما الرامية إلى مساعدة السودان على تجاوز هذه الفترة الدقيقة وعبور المرحلة الانتقالية بسلام، وفي هذا السياق واستشعاراً منهما لواجبهما تجاه الشعب السوداني،

أعلنت الإمارات والسعودية تقديم حزمة مشتركة من المساعدات للسودان تبلغ 3 مليارات دولار، وهي مساعدات تهدف إلى دعم اقتصاد السودان، وذلك من خلال تقوية مركزه المالي وتحقيق الاستقرار في أسعار صرف الجنيه.


وقالت النشرة، الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها يوم الأربعاء تحت عنوان "التزام إماراتي – سعودي ثابت بدعم استقرار السودان": هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها البلدان مساعدات كبيرة للسودان.


وأشارت إلى أن"هذا الدعم يمثل رسالة واضحة للقاصي والداني بأن الأمن والاستقرار في الوطن العربي مسؤولية عربية، وليس من حق أي جهة أو دولة أخرى التدخل تحت أي حجج، ما لم يكن ذلك بناءً على رغبة عربية أو طلب مباشر من الدول المعنية.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."